+A
A-

محمد بن راشد نحو نجاح تنظيمي آخر في عالمية الطيران الحر

البحرين قادرة على استضافة البطولات العالمية في مختلف الرياضات

 

لا يدخر رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة جهدا في دعم القطاع الرياضي بمملكة البحرين إلى جانب دعمه ورعايته مختلف القطاعات في الدولة. وظهر سموه يوم الأربعاء الماضي في جولة ميدانية تفقدية لموقع “جرافيتي أندور سكاي دايفينغ” في منطقة الزلاق بمعية رئيس اللجنة العليا لكأس العالم الثالثة للطيران الحر الداخلي الشيخ محمد بن راشد بن خليفة آل خليفة، حيث استمع إلى شرح مفصل عن آخر الاستعدادات والتجهيزات لاستضافة مملكة البحرين الحدث العالمي الكبير خلال الفترة من 25 ولغاية 28 أكتوبر الجاري.

وتأتي زيارة سمو رئيس الوزراء لمنشأة جرافيتي أندور سكاي دايفينغ ضمن اهتمامات سموه بالقطاع الرياضي وتشجيع الشباب البحريني على تنظيم مثل هذه الفعاليات التي من شأنها أن تعزز الاستثمار والتوسع في إقامة المنشآت الرياضية المتطورة التي تضاعف من قدرة البحرين على استقطاب البطولات العالمية وتنمية القطاع السياحي وجعل المملكة خيارا مفضلا للبطولات العالمية في مختلف الألعاب والرياضات.

وما كانت إشادة سموه بالجهود التي يبذلها القائمون على “جرافيتي اندور سكاي دايفينغ” إلا شهادة يعتز بها القائمون على هذه المنشآت الرياضية الحديثة التي تعتبر أول نفق هوائي في آسيا والشرق الأوسط يستضيف كأس العالم للطيران الحر الداخلي؛ وكل ذلك بفضل العزيمة والإصرار التي يتمتع بها رئيس اللجنة العليا للبطولة الشيخ محمد بن راشد، الذي بدا واضحا أنه يتمتع بالرغبة الحقيقية في تشريف مملكة البحرين وجعلها واحدة من المحطات المهمة على صعيد هذه الرياضة الحديثة على المنطقة.

ويعد الشيخ محمد بن راشد إحدى الشخصيات الشابة الحاضرة بقوة على المشهد الرياضي من خلال رئاسته اللجنة العليا لكأس العالم الثالثة للطيران الحر الداخلي بعد أن أثبت قدراته القيادية التي ورثها عن جده سمو الأمير خليفة بن سلمان الذي يعد مجلسه العامر جامعة يتخرج على يديها القادة المؤثرين في مختلف القطاعات.

ولا شك أن الشيخ محمد بن راشد أحد من التلامذة النجباء الذين يحرصون على الحضور في “مجلس الرئيس” ويحظون برعاية واهتمام سمو الأمير خليفة الذي أشاد بالجهود التي يقوم بها الشيخ محمد بن راشد واللجان المنظمة؛ من أجل توفير كل مقومات النجاح لهذه البطولة العالمية.

ويعد نجاح البحرين في استضافة النسخة الثالثة على التوالي لبطولة العالم للطيران الحر الداخلي تأكيدا على نجاح اللجنة المنظمة في نيل ثقة الأسرة الدولية من خلال النجاح الباهر الذي تحقق في النسختين الماضيتين اللتين استضافة فيهما البحرين هذه البطولة، ويأتي هذا النجاح بفضل الجهود الكبيرة التي يبذلها الشيخ محمد بن راشد مع أعضاء اللجنة المنظمة المكونة من كوادر بحرينية ذات كفاءة عالية.

وحصلت البحرين من خلال استضافتها لهذه البطولة على إشادات دولية وعالمية، لتضيفها إلى سجلات الإنجازات التي عرفتها البحرين منذ أن دشن سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة عصر النهضة والحداثة لجزيرة بدت وكأنها تسابق الزمن وتخطو بثبات نحو تحقيق الإنجاز تلو الإنجاز على مختلف الأصعدة والقطاعات.

ويبدو أن الاستعدادات التي بدأتها باكرا اللجنة العليا المنظمة للبطولة برئاسة الشيخ محمد بن راشد بن خليفة آل خليفة ترنوا إلى إحراز تقدم ملموس في هذا المجال وإذهال العالم مجددا بما وصلت له البحرين من مكانة مرموقة في مجال استضافة الأحداث الرياضية؛ بفضل كوادرها الوطنية ذات الكفاءة العالية وقيادتها الداعمة والملهمة التي تحرص دوما على إبراز اسم المملكة وتحفيز أبنائها على بلوغ قمم المجد ورسم صورة حضارية عن الجزيرة الصغيرة في حوض الخليج العربي الكبير في إنجازاتها ونجاحاتها المذهلة.

دعم متواصل

قدم الشيخ محمد بن راشد بن خليفة آل خليفة خالص الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء؛ على تفضل سموه بزيارته التفقدية الكريمة للاطلاع على الاستعدادات الجارية لاستضافة البحرين لكأس العالم الثالث للطيران الحر الداخلي، مؤكدا أن الزيارة تجسد ما يوليه سموه من اهتمام ودعم متواصل بكل ما يحقق ريادة مملكة البحرين وتفوقها في جميع المجالات وفي مقدمتها القطاع الرياضي.

وأكد أن زيارة سموه تعكس أيضا ما يوليه من حرص على إنجاح هذه البطولة التي تعزز من مكانة البحرين الرياضية على مستوى العالم، مشيدا بدعم ورعاية صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لـ “جرافيتي اندور سكاي دايفينغ”، والذي أهلها لاستضافة كأس العالم للطيران الحر الداخلي كأول نفق هوائي في آسيا والشرق الأوسط يستضيف هذه البطولة العالمية الكبرى.

 

سلمان بن عبدالله يعرب عن تقديره لسمو رئيس الوزراء

أعرب رئيس الاتحاد البحريني للرياضات الجوية الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة عن شكره وتقديره لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على ما يوليه سموه من اهتمام ورعاية لمختلف الرياضات في مملكة البحرين، مما ساهم في تعزيز مكانة المملكة على الخريطة الرياضية العالمية وقدرتها في استقطاب واستضافة البطولات العالمية وبالتالي رفع اسم المملكة عاليا فوق منصات التتويج إقليميا ودوليا.

وقال الشيخ سلمان بن عبدالله “إن الزيارة التي تفضل بها صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى موقع إقامة بطولة كأس العالم الثالثة للطيران الحر الداخلي في جرافيتي قد أعطتنا جميعا الدافع لبذل المزيد من العمل والجهد لإنجاح البطولة، فها هي جرافيتي اندور سكاي دايفنغ تستضيف وتنظم في البحرين بالتعاون مع الاتحاد البحريني للرياضات الجوية، وتم تسخير الإمكانات والاستعدادات كافة لهذا الحدث العالمي المهم”، منوها إلى أن جميع أجهزة وطواقم الاتحاد باتت جاهزة وعلى أهبة الاستعداد لاستضافة بطولة كأس العالم للطيران الداخلي.