+A
A-

“الخليج للصناعة 2019” يسلط الضوء على “الثورة الرابعة”

يركز معرض الخليج للصناعة في دورته للعام 2019 على الثورة الصناعية الرابعة وعلاقتها بالتنويع الاقتصادي في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك حسبما أفادت الجهة المنظمة للحدث شركة الهلال للمؤتمرات والمعارض.ويقام معرض الخليج للصناعة 2019 برعاية كريمة من لدن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، في الفترة من 5 إلى 7 فبراير 2019 في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وقال المدير التنفيذي لشركة الهلال للمؤتمرات والمعارض، جبران عبدالرحمن “إن التحرك نحو حقبة جديد من الصناعة من شأنه تغيير الطريقة التي سيتم بها النظر إلى التصنيع؛ إذ إن هناك اتجاه متصاعد نحو الأتمتة وتبادل البيانات في تقنيات التصنيع”.

من جهته، قال مدير المعرض، أحمد سليمان “سيوفر معرض الخليج للصناعة منصة ترويجية عبر فعاليتي المعرض والمنتدى لتسليط الضوء على مستقبل الصناعة الذي يمثل مزيجًا من منتجات التصنيع التقليدية مع إنترنت الأشياء”.

إلى جانب المعرض، سيشتمل معرض الخليج للصناعة 2019 على “منتدى الخليج للصناعة في المستقبل”.

ومن المقرر أن يشهد المعرض مشاركة شركات متخصصة في قطاعات الألمنيوم، والطاقة والبيئة، والمعادن الصناعية، والعمليات الصناعية والتصنيع، والموانئ والعمليات البحرية، والمرافق الصناعية والخدمات اللوجستية، والتدريب في الصناعة، والحريق والسلامة.

وأضاف سليمان “يقام المعرض في فترة انتقالية يشهدها الاقتصاد العالمي في ظل اهتمام متزايد بالعلاقات التجارية الثنائية، ويتضح ذلك جليًا من خلال الأجنحة الدولية التي سنستضيفها في المعرض. فقد تأكدت مشاركة مجموعات من كل من هولندا وباكستان، فيما تجري مناقشات مع مجموعات في كل من الهند وألمانيا وتركيا”.

وسيركز منتدى الخليج للصناعة في المستقبل على قضايا السياسات والمنتجات والخدمات الخاصة بالصناعة في المستقبل عبر مناقشات فكرية رائدة.

وسيعمل المنتدى على استعراض الحلول للتحديات الراهنة بالإضافة إلى إتاحة منصة للمناقشات الفكرية الرائدة.

وستغطي جلسات المنتدى مواضيع تشمل التأثير البيئي للتصنيع، والطاقة المتجددة، فضلاً عن جلسة مخصصة لتعزيز دور المرأة في مجتمع الأعمال في القطاع الصناعي من خلال تنمية المهارات والتدريب المستمر.