+A
A-

“البركة” يُموّل مستفيدي “دانات اللوزي”

وقّع بنك البركة الإسلامي مؤخرًا اتفاقًا مع بنك الإسكان كخامس بنك يوفر بموجبه التمويل للمواطنين المستفيدين من “مزايا” (برنامج تمويل السكن الاجتماعي سابقاً)، والراغبين في شراء وحدات في مشروع “دانات اللوزي”، وذلك في إطار سعيه لتطوير الحلول التمويلية الإسكانية وتوفير الخيارات لتلبية احتياجات المواطنين بمشاركة القطاع الخاص. ووقع الاتفاق كل من الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة بالبنك محمد عيسى المطاوعة ومدير عام بنك الإسكان خالد عبد الله، بصفته رئيس مجلس إدارة شركة دانات اللوزي.

وقال المطاوعة “نحن سعداء بتوقيع هذا الاتفاق لتطبيق برنامج تمويل السكن الاجتماعي “مزايا” مع بنك الإسكان وذلك لمشروع “دانات اللوزي”، الذي يدل على أهمية الشراكة بين القطاع العام والخاص ويعكس اهتمام البنك بالمساهمة في المشاريع الإسكانية الحكومية وتيسير امتلاك مساكن ملائمة من خلال تقديم التمويلات لها، وهذا بدوره سيؤدي إلى تحقيق التنمية الإسكانية والعقارية المأمولة في مملكة البحرين”.

وأوضح أن الشراكة ستمكن جميع المواطنين المؤهلين للحصول على تمويل وحدة سكنية والاستفادة من حلول التمويلات لدينا والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية التي تلبي متطلبات واحتياجات عملاء البنك، بالإضافة إلى فتح مجال للجمهور للاستفادة من تشكيلة واسعة ومتميزة من خدماتنا المصرفية.

من جانبه، عبّر خالد عبد الله عن سعادته بالشراكة مع بنك البركة بتوقيع هذه الاتفاقية لتطبيق برنامج تمويل السكن الاجتماعي” مزايا” لمشروع “دانات اللوزي” وتوفير خيارات التمويل العقاري من أجل شراء المسكن المناسب.

ويتطلب استكمال اتفاق الحصول على تمويل “مزايا”، استيفاء المتطلبات الإجرائية والقانونية اللازمة وتطبيق معايير استحقاق التمويل. ويشمل ذلك توفير المستندات والبيانات الخاصة بالتمويل والمستفيد من التمويل، وكذلك التأكد من توافر الملاءة المالية لدى المستفيد بما يضمن سداد التمويل.