+A
A-

البوعينين: نعمل بتكليف من ناصر بن حمد وهدفنا تطوير “أغلى الكؤوس”

قرية للفعاليات وهوية خاصة لكأس الملك وحفل ختامي مبهر

تطبيق تقنية “التصوير الجوي” والتغييرات ابتداء من دور الثمانية

إنني رهن الإشارة للانتقال لاتحاد الكرة

 

أكد المدير التنفيذي لكأس جلالة الملك لكرة القدم، أمين سر الاتحاد البحريني لألعاب القوى راشد البوعينين أن وجوده في اللجنة المنظمة العليا لأغلى الكؤوس مع محمد عبداللطيف بن جلال جاء بتكليف من ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة؛ بهدف مساعدة الاتحاد في إخراج الحدث بأزهى صورة، وليس تدخلاً في عمل اتحاد الكرة.

وأضاف البوعينين في تصريح خاص لـ “البلاد سبورت” بأنه لا توجد أي “حساسية” أو “انزعاج” من عملهم من قبل اتحاد الكرة وعلى رأسهم رئيس مجلس الإدارة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، مشيرًا إلى أنه يعمل مع المسؤولين في اتحاد الكرة يدًا بيد من أجل الارتقاء بالمسابقة الأغلى والعمل على تطوير اللعبة بالتعاون والتنسيق والمشورة الدائمة مع الاتحاد.

وتابع “إننا نتطلع لخدمتهم ومساعدتهم، وهو متعاونون معنا إلى أبعد الحدود و نحن على تواصل معهم دائمًا، ونستفيد منهم وقد سخروا لنا كافة الإمكانات لبدء عملنا ولم أشعر بوجود انزعاج أو استياء من وجودنا بجانبهم، فهدفنا هو تحقيق المصلحة العامة للكرة البحرينية، ووجودنا ربما يكون مؤقتًا في هذا الموسم، ونحن رهن إشارة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة..”.

الانتقال لاتحاد الكرة

ولدى سؤالنا إياه عن مستقبله الرياضي وعما إذا كان ينوي العمل بداخل اتحاد الكرة في الدورة الانتخابية القادمة، قال البوعينين “إنني لاعب سابق وإداري مع فريق كرة القدم بنادي المحرق ولست بغريب عن اللعبة، وسبق وأن عملت مديرًا لبطولة ناصر بن حمد لكرة القدم الأخيرة، ويشرفني العمل مع اتحاد الكرة أو أي اتحاد رياضي آخر بحسب التكليف والتوجيه الذي يصدر من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ولكنني أعتز في الوقت ذاته بالنجاحات التي حققتها مع اتحاد ألعاب القوى”.

وأضاف في هذا الصدد “إنني حاليًّا أعمل أمينًا للسر في اتحاد ألعاب القوى ومتى ما قررت الترشح لاتحاد الكرة فيجب أن أكون بواجب مختلف يعنى بتطوير اللعبة، وفي النهاية إنني رهن إشارة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إذا ما جاءني أي تكليف بالعمل مع أي اتحاد رياضي آخر”.

هوية خاصة لأغلى الكؤوس

وعن آخر المستجدات المتعلقة بالجوانب التنظيمية لكأس جلالة الملك بعد انطلاق دور الـ 16 وأهم ملامح التطوير والشكل الجديد، قال البوعينين إن لدى اللجنة المنظمة العليا العديد من الأفكار والمقترحات، كما أن لديه الكثير من المقترحات التي سيعرضها شخصيًّا في أول اجتماع للجنة المنظمة، لكنه رفض الكشف عن التفاصيل المتعلقة بتلك المفاجآت لحين انتظار الاجتماع الأول للجنة العليا المنظمة.

وقدّم البوعينين بعض الملامح التطويرية الجديدة والتي ستضفي طابعًا مغايرًا لكأس جلالة الملك.حيث سيتم عمل هوية خاصة و”ثيم” سيزين استاد البحرين الوطني برمته وسيكون بالتوازي مع دوري ناصر بن حمد للدرجة الأولى، حيث سيتم وضع ذلك الثيم في كافة أرجاء الملعب، ودكة الاحتياط، وغرف تبديل الملابس ومنصة الإعلاميين وباقي الأماكن ليضفي مظهرًا جذابًا ورائعًا.

قرية للفعاليات

وأوضح البوعينين أن اللجنة المنظمة تدرس إقامة قرية خاصة للفعاليات والأنشطة ستدشن قبل نهائي كأس جلالة الملك بيومين أو ثلاثة، وذلك في إحدى الساحات بمنطقة استاد البحرين الوطني (مدينة عيسى الرياضية) لتكون أشبه بمهرجان عائلي ترفيهي يستقطب كافة الأسر البحرينية.

وأضاف “القرية ستكون عبارة عن ساحة تضم أركان لمختلف مؤسسات وشركات القطاع الخاص والعام والهيئات الرياضية والأسر المنتجة الراغبة في تسويق منتجاتها وخدماتها والتعريف بدورها وغيرها، كما ستضم مسابقات وأنشطة وفعاليات ترفيهية أخرى”.

تغطية إعلامية مغايرة

وكشف البوعينين عن وجود خطة إعلامية ستعمل على تغطية كأس جلالة الملك بشكل مغاير سواء في الصحافة أو التلفزيون أو وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى تشكيل لجنة إعلامية ستكون هي المكلفة بالتغطية خصوصا على المنصات الخاصة بالاتحاد بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الإعلامية باتحاد الكرة، مؤكدًا أهمية أن تظهر أهم مسابقة كروية بتغطية إعلامية غير تقليدية.

وأضاف “من خلال متابعتي وجدت أن بعض البطولات المحلية تحظى بتغطية إعلامية كبيرة بينما مسابقة كأس جلالة الملك وهي أهم وأغلى مسابقة لا تحظى بنفس تلك التغطية وهو ما يدفعنا للعمل من أجل إبرازها إعلاميًّا بصورة أكبر من خلال عدة أفكار تكسبها زخمًا إعلاميًّا ..”.

وذكر البوعينين أن قناة البحرين الرياضية ستعمل على نقل وقائع البطولة بصورة أفضل من خلال تسخير كافة التقنيات الحديثة في النقل والتصوير، وهناك نية لإدخال التصوير الجوي كما طبق في بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، كما من المحتمل أن يتم استقطاب محللين بارزين من دول الخليج وبصدد دراسة عمل برنامج خاص عن البطولة يبث ابتداء من الدور نصف النهائي، لافتًا النظر إلى أن الإعلان عن كافة تلك التفاصيل لا بد أن يتم بعد الاتفاق النهائي مع تلك الأسماء والقناة ذاتها وبعد ذلك الكشف عن جميع الخطوات.

كما أكد البوعنين أن هناك عددًا من القنوات الرياضية تعتزم تغطية النهائي في مقدمتها قناة أبوظبي الرياضية التي سبق وأن قدمت تغطية رائعة للنهائي.

 

التطوير من دور الثمانية

وأشار البوعينين أن التغييرات على المسابقة سيتم تدشينها ابتداء من دور الثمانية وستسعى اللجنة لتطبيقها من مرحلة الإياب بدور الستة عشر قدر الإمكان، موضحًا أن الثقل الأكبر والاهتمام يتركز على الحفل الختام لأغلى الكؤوس إلا أن ذلك لا يعني إهمال باقي أيام المسابقة وبالأخص الأدوار النهائية والكشف عن العديد من المفاجآت، مشيرًا إلى أن الشركة التي ستشرف على تنظيم الاحتفال ستعمل على إظهار النهائي بأفضل صورة.