+A
A-

إتاحة الرفاهية التعليمية

دشنت شركة خدمات مطار البحرين (باس) برنامجها الريادي في مجال التعليم الإلكتروني، الذي يهدف إلى تطوير مهارات العاملين وتحسين مستويات الإنتاجية والأداء، وذلك في إطار إستراتيجية (باس) الرامية إلى الاستثمار في ثروتها البشرية.

وقال مدير أول التعليم والتطوير خالد البستكي: بدأنا التطبيق الأولي في يوليو الماضي، وذلك على عينة من الموظفين. ويتضمن برنامج التعليم الإلكتروني على مجموعة من المهارات التي يمكن للموظف اجتيازها عبر تقديمه مجموعة من الواجبات والاختبارات الإلكترونية.

وأضاف البستكي “نهدف من خلال هذا البرنامج إلى تقليص الوقت والجهد بالنسبة للموظفين، إذ بإمكانهم الدراسة في أي مكان وأي وقت يفضلون، فهم ليسوا ملزمين بساعات محددة للبقاء في صفوف الدراسة. وهذه النوعية من التدريب لاقت نجاحا ملحوظا حول العالم، وهو ما جعل (باس) تستقطب التجربة وتحاكيها”.

كما شدد على أن هذا البرنامج معتمد من جانب إدارة شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات. ويتوجب على الموظفين المشاركين فيه تجاوز متطلبات النجاح كاملة، وأن من يفشل في تجاوز المتطلبات لمرتين، يتم إلزامه بحضور الصفوف الدراسية.

كما بيّن البستكي أن إدارة التعليم والتطوير تقوم بمراجعة دوريّة لملفات الموظفين ودوراتهم التدريبية والرخص القابلة للانتهاء كل سنتين وتجديدها، وأنها وفقا لتلك المراجعات، فإنه يتم إخطار الموظفين قبل 3 أشهر من انتهاء رخصته؛ ليتم تسجيلهم في برنامج التعليم الإلكتروني تلقائيا، وأن الموظفين سوف يستقبلون مكالمات تنبههم بتسجيلهم في البرنامج، كما سيكون مديروهم على علم ببدء انخراطهم في برنامج التعليم الإلكتروني.