+A
A-

638 مليون دولار التجارة البينية مع تايلند

يزور البحرين خلال الفترة من 28 حتى 30 أكتوبر الجاري وفدًا تجاريًّا رفيع المستوى من تايلند برئاسة وزير التجارة التايلندي Sontirat Sontijirawong، يرافقه عدد من كبار الشخصيات وممثلي كبرى الشركات التايلندية.

وتأتي الزيارة بالتعاون والتنسيق بين غرفة تجارة وصناعة البحرين ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة، وسيتم خلال الزيارة تنظيم “منتدى الأعمال البحريني التايلندي” الذي سيعقد من الساعة 8:30 إلى 11:30 من صباح الأحد 28 أكتوبر الجاري بفندق آرت روتانا بجزيرة أمواج. وسيصاحب المنتدى عقد لقاءات ثنائية موسعة بين أصحاب الأعمال من كلا الجانبين، فضلاً عن مناقشة السبل الكفيلة بخلق شراكات تجارية واستثمارية تعود بالنفع على معدلات التجارة البينية بين الجانبين.

ووجّه رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير ناس دعوته إلى أصحاب الأعمال والمهتمين لحضور المنتدى والاستفادة من اللقاءات الثنائية مع الوفد التايلندي من أجل التعرف على فرص التعاون المتاحة، وبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والاقتصادية المشتركة بين القطاع الخاص في البلدين الصديقين وتنمية التعاون بينهما.

وأشاد ناس بالعلاقات السياسية والدبلوماسية المتميزة بين البلدين الصديقين والذي ساهم في تنمية حجم التجارة البينية بين الجانبين الذي بلغ في العام الماضي 2017 نحو 638 مليون دولار بزيادة نسبتها 19 % عن العام 2016.

وذكر رئيس الغرفة أن هذه الزيارة تعد فرصة مثالية لبحث أوجه تطوير علاقات الشراكة بين قطاعات الأعمال والفعاليات الاقتصادية والتجارية في البحرين وتايلند، مضيفًا أن البحرين ترتبط بعلاقات دبلوماسية وثنائية جيدة مع مملكة تايلند خاصةً في المجال التجاري والاقتصادي.