+A
A-

افتتاح “الخليجي للتكرير العالمي” اليوم

تنطلق فعاليات النسخة الأولى من مؤتمر ومعرض الاتحاد الخليجي للتكرير العالمي تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، تحتضنه البحرين في الفترة 23 إلى 25 أكتوبر 2018 على أرض مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات تحت شعار “نحو تكرير تنافسي من خلال الابتكار والتعاون والتكنولوجيا” بتنظيم من الاتحاد الخليجي للتكرير بالتعاون والتنسيق مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز وبدعم من الشركات البحرينية والخليجية والعالمية.

وقال وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة إن المؤتمر سيكون المنصة الإستراتيجية الرائدة الأولى في الشرق الأوسط للمهنيين في مجال التكرير؛ لمواجهة تحديات الأعمال، وتبادل أفضل الممارسات وإطلاق الفرص المُحتملة من خلال التعاون والشراكات الإستراتيجية؛ سعيا منها نحو التميز، منوِّها بأن هذا المؤتمر والمعرض المُصاحب يهدفان إلى إشراك أصحاب المصلحة الإقليميين والدوليين في جميع أنحاء الأعمال التجارية والأوساط الأكاديمية ومزودي الخدمات التكنولوجية؛ للاستفادة من فُرص الاستثمار والابتكار والنمو.

وستُركِّز الأوراق العلمية والفنية والجلسات النقاشية للمؤتمر على العديد من المواضيع، منها كيفية الهندسة “الذكية”، جنبا إلى جنب مع مواضيع التصنيع والتميز التشغيلي ذات الصلة، والتي يمكن أن تخلق قيمة مضافة في الصناعات التحويلية. كما أن البرنامج الفني للمؤتمر سيغطي مجموعة واسعة من المواضيع الرئيسة بما في ذلك مواضيع التكامل والتعاون وجذب الاستثمار وبناء قوة العمل المستقبلية المُؤهلَّة لاستثمار الفُرص المُتاحة في المنطقة. وسيمثل المؤتمر والمعرض المصاحب فرصة للالتقاء بصناع القرارات الإستراتيجية في الصناعة النفطية والأسواق العالمية ومناقشة المشاريع التجارية في صناعة النفط والغاز والبتروكيماويات. وستشهد الجلسات الرئيسة، عدد من مناقشات الطاولة المستديرة، وورش العمل التي سيُقدِّمُها أكثر من 220  خبيرا في مجال صناعة التكرير من مختلف دول العالم.

وستستضيف فعاليات المؤتمر والمعرض المصاحب انطلاق فعاليات زاوية الاتحاد الخليجي للتكرير وزاوية الإبداع الشبابي.