+A
A-

ولي العهد السعودي: أوروبا الجديدة هي الشرق الأوسط

توقع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مستقبلا باهرا لمنطقة الشرق الأوسط، وقال إن المنطقة ستكون أوروبا الجديدة في السنوات الخمس المقبلة.

وجاء تصريح ولي العهد السعودي أمس الأربعاء في جلسة مشتركة مع ولي العهد البحريني صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة ورئيس وزراء لبنان المكلف سعد الحريري جرت ضمن مؤتمر “مبادرة مستقبل الاستثمار 2018”، المنعقد حاليا في العاصمة الرياض. وقال إن “الدول العربية شهدت تطورا كبيرا على مستوى اقتصادها في السنوات الماضية، والشرق الأوسط سيكون أوروبا الجديدة في 5 سنوات مقبلة”، مضيفا “هذه حربي التي أقودها ولا أريد أن أفارق الحياة إلا وأنا أرى الشرق الأوسط مثل أوروبا”. وأضاف أن قطر التي نحن على خلاف معها لديها اقتصاد قوي وستكون مختلفة بعد 5 سنوات، وإن مصر تحقق نموا أكثر من 5 %، ومشاريع البنية التحتية فيها تسير بشكل سريع.

 

“مزحة الاختطاف”

مازح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، في الجلسة الحوارية في منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار بالرياض، قائلا إن الحريري “ليس مخطوفا”.

وفي ختام ندوة في المنتدى، قال ولي العهد السعودي: “أحب أن أختم فقط بحاجة، أن دولة الرئيس سعد جالس يومين في السعودية، فأرجو ألا تطلع شائعات أنه مخطوف”.  ورد عليه الحريري ضاحكا: “بكامل حريتي”.