+A
A-

تحديث “المصفاة” بداية 2019

توقع نائب الرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين (بابكو)، إبراهيم طالب، أن تبدأ الأعمال الإنشائية لمشروع تحديث مصفاة بابكو في النصف الأول من العام 2019، حسب الجدول الزمني الموضوع لتنفيذه.

وأوضح طالب للصحافيين “وُقِعت اتفاقية لتنفيذ المشروع في شهر فبراير الماضي، وتعمل حاليًا 3 فرق عمل خارج البحرين في روما بإيطاليا،سيول في كوريا، ومدريد في إسبانيا، وأعمال فرق العمل هذه تتعلق بـ 3 أمور هي قسم الهندسي وقسم المشتريات ثم قسم الإنشاءات”. وأشار إلى أن الأعمال حاليًا تتركز على القسم الهندسي وشراء المعدات الأساسية، مؤكدًا أن المشروع يسير وفق الخطة الموضوعة له دون أي تأخير، ويعمل به العديد من الكوادر البحرينية”.

ولفت إلى أن الشركة حاليًا تركز على الهندسة الدقيقة والمشتريات وفق الخطة الموضوعة، وكل شيء يسير على ما يرام. ووقعت مؤخرًا اتفاقية تزويد الخدمات الهندسية والشرائية والإنشائية لمشروع تحديث المصفاة بـ 4.2 مليار دولار بين وزير النفط والرئيس التنفيذي لمؤسسة تيكنيب اف ام سي الأميركية، دوغلاس بفيرديهرت.

وسيقوم كونسورتيوم تيكنيب الذي يضم (شركة تيكنيكاس ريونيداس الإسبانية وشركة سامسونج الكورية) بموجب الاتفاقية، باستكمال الأعمال الهندسية والشرائية والإنشائية كافة للمشروع في أوائل العام 2022.