+A
A-

18 مليون دولار قادمة لخزينة الاقتصاد

نتج عن الجهود التي تبذلها هيئة البحرين للسياحة والمعارض في سبيل استقطاب السياح من مختلف أنحاء العالم، وصول أول طائرة شارتر إلى المملكة تضم أكثر من 200 سائح روسي.

ووصلت الطائرة التي سيرتها الشركة العالمية الرائدة “كورال ترافل” للسفر والسياحة يوم الجمعة الموافق 26 أكتوبر 2018.

وكان في استقبال هذه الرحلة الأولى من نوعها، الرئيس التنفيذي هيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، والرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح.

وتأتي هذه الرحلة لتكون الأولى ضمن برنامج للرحلات الشارتر التي تشغلها شركة كورال للسفر والسياحة من موسكو إلى البحرين.

ومن المقرر أن تسيّر الشركة رحلتين أسبوعيًا. وستضم كل رحلة على متنها 220 مسافرًا يقطنون في 30 فندقا في البحرين، ومن المتوقع أن يسهم هؤلاء السياح بمبلغ 18 مليون دولار بشكل مباشر في الاقتصاد المحلي.

وأقامت الهيئة فعالية ترحيبية تضمنت عرضًا قدمته الفرقة الشعبية استمتع المسافرون خلاله بأغان متنوعة من الموروث البحريني، وحصلوا على لمحة من تاريخ البحرين العريق وحسن ضيافة شعبها.

ورحب الشيخ خالد بن حمود آل خليفة بالمسافرين الواصلين، قائلا: “يشرفنا استقبال الرحلة الأولى لشركة Coral Travel من موسكو، ونتمنى لزوار الواصلين الاستمتاع بإقامتهم في المملكة. يأتي تعاون الهيئة مع كورال للسفر والسياحة في سياق إستراتيجية الهيئة التي تستهدف استقطاب أسواق جديدة للترويج للوجهات السياحية في المملكة وتعريف الزوار بالتاريخ العريق الذي تتمتع به البحرين والمرافق المتطورة الموجودة فيها؛ وذلك من أجل تعزيز دخل القطاع السياحي بما يتماشى مع الرؤية الاقتصادية 2030”.

وأكد الشيخ خالد بن حمود: “نود أن نشكر شركاءنا في البحرين منهم وزارة الداخلية، وشركة مطار البحرين، ووزارة المواصلات، وشركة خدمات مطار البحرين لتسهيل الإجراءات وذلك بما يسهم في تطوير القطاع السياحي ولنشر الوعي حول المقومات السياحية التي تجعل البحرين الوجهة السياحية المثالية لهذه الرحلات. وتؤدي المكاتب التمثيلية دورا رئيسا في مضاعفة أعداد زوار المملكة من الخارج”.

يذكر أن الطيران العارض أو الشارتر هو تأجير طائرة كاملة من جانب وكالات السفر، بخلاف بيع تذكرة طيران لمقعد طائرة بشكل فردي، كما هو المعتاد مع شركة الطيران العادية.