+A
A-

الفلاسي: يجب تمكين الحوار

أكد المحلل السياسي الإماراتي ضرار بالهول الفلاسي الأهمية السياسية والأمنية البالغة التي تقدمها مخرجات حوار المنامة للبحرين، ولبقية دول المنطقة.

وأوضح الفلاسي بتصريحه لـ “البلاد” بأن حوار المنامة يضفي الكثير من الأفكار، والتوصيات المهمة، التي تحتاجها دول الخليج، خصوصا مع وجود هذه الأعداد الكبيرة من صناع القرار، والمسؤولين، والوزراء، والسياسيين، والباحثين، وممثلي المراكز البحثية والإستراتيجية، وهو ما يمنح الفرصة تلو الأخرى، لاتخاذ القرارات السياسية والأمنية الصائبة.

وتابع “نحتاج في المنطقة لمزيد من الملتقيات الشبيهة بحوار المنامة، وتمكين الحوار فيما بيننا، قبل الانتقال للمراحل الإقليمية، والدولية”.

وفيما يخص موضوع التحالفات الجديدة، والتي تم التطرق إليها بإحدى جلسات الحوار، قال “في ظل التطورات المتغيرات السريعة التي يشهدها العالم، فالمنطقة أضحت بحاجة لتحالفات جديدة، يتعدى رسم موازين القوى بما يصب في صالح الدول، وشعوب المنطقة ككل”.

وزاد الفلاسي “أتوقع بأن خريطة التحالفات المقبلة، ستكون أقوى من ذي قبل، وستبنى على أساس أكثر من الوضوح في التعامل مع الإرهاب، المتغير، والمتلون، والذي يتطلب الحيطة والحذر، والتجدد”.