+A
A-

عرس ديمقراطي في “التطبيقية”

أسفرت انتخابات مجلس طلبة جامعة العلوم التطبيقية عن فوز 15 طالبًا وطالبة من أصل 24، ترشحوا لخوض غمار الدورة الثانية عشرة للانتخابات، موزعين على كليات الجامعة الأربع (العلوم الإدارية، الحقوق، والآداب والعلوم، والهندسة).

وفاز في مقاعد المجلس كل من الطلبة، محمود سلطان، ووفاء حبيل ممثلين عن كلية الآداب والعلوم، والطلبة نواف الفايز، ونورة العتيبي، وعدنان ارحمه، وصهيب الرومي ممثلين عن كلية الحقوق، والطالبة فجر الذوادي ممثلة عن كلية الهندسة، وأخيرًا الطلبة أحمد المحرقي، ومحمد الجودر، ومحمد جناحي، واليونا العصام، ومحمد ناصر، وإبراهيم النجار، وخليفة مطر، وآلاء زبيدي ممثلين عن كلية العلوم الإدارية، حيث شهدت انتخابات هذا العام غزارة بعدد المرشحين مقارنة بالسنوات السابقة، كما شهدت أكبر نسبة تصويت على مدار الدورات السابقة.

وأسفرت نتائج الانتخابات الداخلية بين أعضاء المجلس عن انتخاب الطالب إبراهيم النجار رئيسًا للمجلس، وخليفة مطر نائبًا للرئيس، والطالبة آلاء حسن الزبيدي أمينة للسر، والطالب محمد ناصر أمينًا ماليًّا.

وفي سياق متصل، التقى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور غسان عواد أعضاء مجلس الطلبة الجدد، حيث هنأهم لحصولهم على ثقة زملائهم الطلبة ليكونوا ممثلين عنهم ودعاهم إلى العمل بجد واجتهاد لخدمة جامعتهم والطلبة، مبينًا أن الانتخابات السنوية لمجلس الطلبة تحظى بأهمية حقيقية وكبيرة وتعكس انفتاح إدارة الجامعة ومملكة البحرين ونهجها الديمقراطي. كما تقدم بالشكر لأعضاء المجلس السابق على الجهود التي بذلوها لخدمة الجامعة ودورهم المهم في تنظيم الفعاليات المختلفة بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة.

 

جيل قيادي

أشارت الدكتورة فايزة زيتوني عميدة شؤون الطلبة إلى أن إدارة الجامعة تحرص على رسم الوجه الثقافي للطلبة وصقل شخصياتهم لجعلهم قادرين على أخذ زمام المبادرة في كافة مجالات الحياة، منوهةً بأهمية الانتخابات الطلابية التي تهدف إلى إعداد جيل قيادي قادر على تحمل المسؤولية، ويمتلك القدرة على الاتصال الفعال والتخطيط، وتعزيز روح الانتماء للوطن والقيادة، وتنمية الممارسات الديمقراطية وروح الحوار واحترام الرأي الآخر بين الطلبة.