+A
A-

50 ألف طالب بحريني في تحدي القراءة

ترأس وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي وفد مملكة البحرين المشارك في الحفل الختامي لمسابقة تحدي القراءة العربي في دورتها الثالثة. وبهذه المناسبة، أشاد الوزير بهذا المشروع العربي الثقافي المعرفي الرائد، الذي حقق نجاحا باهرا في ترسيخ ثقافة القراءة وحب المعرفة لدى الملايين من الأطفال والشباب العرب، منوها بارتفاع عدد المشاركين خلال الدورة الثالثة من المسابقة إلى 10.5 ملايين طالب وطالبة، بزيادة أكثر من 25 % عن دورة العام الماضي، ما يفتح آفاقا جديدة أمام التظاهرة الثقافية للوصول إلى العالمية.

وأشار الوزير إلى أن جهود الوزارة المستمرة أسهمت في تشجيع المدارس الحكومية والخاصة على المشاركة، مما أدى إلى ارتفاع عدد طلبة البحرين المشاركين من نحو 18 ألف طالب وطالبة في الدورة الأولى إلى أكثر من 50 ألفا في الدورة الثالثة، نجح منهم 4570 في استكمال جميع متطلبات المسابقة المتمثلة في قراءة وتلخيص 50 كتابًا.

وتقدم النعيمي بالتهنئة للطالبة نوران عبدالرؤوف البلوشي من مدرسة الإيمان؛ بمناسبة حصولها على المركز الأول على طلاب وطالبات البحرين، وتكريمها اليوم في هذا الحفل، منوها بالمشاركة السنوية المتميزة لطلبة البحرين من ذوي الاحتياجات الخاصة، في إطار الاهتمام بدمجهم في التعليم وفي الأنشطة التربوية.