+A
A-

وفاة الجودر ترفع وعي التعامل مع السخانات

أثار وفاة رئيس الشؤون القانونية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية (سابقا) عبدالله الجودر وزوجته بفعل ماس كهربائي بسخان الماء منزلهم الكائن في منطقة البسيتين موجة من التساؤلات حول سبل الوقاية من التسرب الكهربائي عبر سخان المياه.

وتنشر “البلاد” عددا من الإرشادات الوقائية المنشورة على موقع إدارة الدفاع المدني بوزارة الداخلية لتجنب حوادث سخانات المياه الكهربائية، حيث أوصت بضرورة التأكد من وصول الماء إلى السخان باستمرار وعزل التيار الكهربائي عن السخان عند انقطاع الماء.

وحثت على تنظيف السخان وصيانته الدورية خصوصا صمام الأمان والتأكد من عمله، وضبط درجة الحرارة داخل السخان بواسطة المنظم على أقل من 70 درجة مئوية.

ودعت إلى وضع السخان في أماكن مفتوحة، ووضع واقي حول السخان في أماكن مفتوحة، ووضع واقي حول السخان لحمايته من المؤثرات الخارجية المختلفة.

أما إدارة الدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية فقد أكدت في كتيبها بعنوان “نحو منزل آمن” على ضرورة أن يكون السخان محتويا على جميع أجهزة الوقاية والمراقبة، والتأكد من وصول الماء إلى السخان، إلى جانب التأكد من كفاءة منظم الحرارة، وتنظيف وعاء السخان قبل فصل الشتاء.