+A
A-

البنا لـ “البلاد”: نقدر جهود الحكومة في توفير أفضل الخدمات للمسنين

الوجيه نبيل كانو: حريصون على دعم الجمعيات المهتمة بالمسنين

البنا: “يوسف كانو” أسست شراكة إستراتيجية لرعاية الفعالية الوطنية

نقدر دعم وعطاء سمو الشيخ خليفة بن علي لـ “رعاية الوالدين”

 

أشاد رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين لرعاية الوالدين أحمد البنا بكل الجهود المخلصة التي تقدمها الحكومة الرشيدة بتوجيه ومتابعة من لدن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، والتي تصب في توفير وتطوير وتقديم كل الخدمات المجتمعية والتنموية لكبار السن والمسنين. كما أعرب عن تقديره للدعم المستمر من الرئيس الفخري للجمعية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة لأنشطة وفعاليات الجمعية، مؤكدا أن سموه يقدم دروسا في العطاء والعمل الإنساني. وأكد أن الحكومة تعمل جاهدة على توفير أفضل الخدمات المقدمة لهم، ومنها على وجه الخصوص الخدمات الطبية والصحية، والبرامج المجتمعية التي تصب في جودة صحة المسن، والتي تعد من الأولويات التي تسعى الحكومة؛ لتعزيزها.  وأضاف وهذا ما تعمل الحكومة عليه بوجود أكثر من 12 مركزا للرعاية النهارية في جميع محافظات البحرين، والعمل المتواصل على زيادة عدد هذه المراكز، لتتمكن أكبر شريحة من كبار السن البحرينيين من الاستفادة من الخدمات التي تقدمها لهم جميعا وعلى مدار العام.

 

يوم المسن

جاء ذلك في تصريحات لـ “البلاد” على هامش الاحتفال الذي أقامته جمعية البحرين لرعاية الوالدين بمناسبة “يوم المسن” العالمي السن، برعاية كريمة من شركة يوسف بن أحمد كانو، في صالة جاسم الزياني بالمحرق، وبحضور الوجيه نبيل خالد كانو راعي الحفل، وعضو غرفة تجارة وصناعة البحرين عارف هجرس، ونائب رئيس اللجنة الوطنية للمسنين الأمين العام لجمعية البحرين الخيرية حسن كمال وأعضاء مجلس أدارة الجمعية، وبمشاركة 200 مسن ومسنة من الآباء والأمهات من أعضاء الجمعية وأسرهم.

 

برامج وفعاليات متواصلة

وأكد البنا أن الجمعية تنظم العديد من الفعاليات المتخصصة لأعضائها ومنتسبيها، مبينا أن الهدف من البرامج، هو التركيز على فئة كبار السن من أعضائها لرسم البسمة والبهجة على وجوه وقلوب هذه الفئة المهمة لدينا جميعا، والتأكيد أن الخير مازال راسخا لدى أبناء البحرين جميعا، والتأكيد على أن كبار السن من آبائنا وأمهاتنا هم فخر لنا جميعا، وأن تكريمهم والاحتفاء بهم، هو جزء بسيط من رد الجيل لهم ولدورهم المضيء في حياتنا.

 

شكر لرعاية الوالدين

وتوجه رئيس جمعية البحرين لرعاية الوالدين، وكل أعضاء مجلس إدارة الجمعية ومنتسبي الجمعية من المسنين والمسنات، بأخلص الدعاء لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، الراعي الأول للخير والعطاء بالبحرين، والمدرس الأول الذي علمنا دروسا بالوفاء والعطاء لهذه الفئة التي سخرت روحها وحياتها من أجل البحرين، والى سمو الشيخ علي بن خليفة، ودعمه وجهوده في دعم الجمعية ورعاية المسنين، وإلى الرئيس الفخري للجمعية، محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة؛ لأنهم من قدموا كل الدعم لنا من بداية مشوارنا في الجمعية.

 

قيم راسخة

أكد البنا أن رعاية وحضور الوجيه نبيل كانو لهذا الاحتفال بمناسبة يوم المسن، يعكس الاهتمام الكبير للشركة وإدارتها بالشراكة المجتمعية عامة وكبار السن خصوصا، وتؤكد القيم الراسخة لهذه العائلة العريقة “عائلة كانو الكرام” في دعم ورعاية كبار السن.

 

تكريم آبائنا

وأوضح البنا، أن الاحتفال بيوم المسن، إنما هو تكريم لآبائنا وأمهاتنا، وتقدير لما قدموه لخدمة أبنائهم، وخدمة وطننا الغالي البحرين، فلهم منا جميعا كل الدعوات الصادقة أن يمتعهم الله بالصحة والعافية، وأن يوفقهم لكل خير.

 

شمة تغني

وخلال تكريم أحد فنانات البحرين الأوائل، المطربة شمة سالم، طلب منها المسنون، أن تغني لهم أغنيتها الشهيرة “هلا باللي لفاني يا هلا به”، فغنتها لهم بصوت “مازال جميلا، وإن أتعبه الزمن”.

تغنى بعدها المسنون بالوطن وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، الذي يعود الفضل له فيما يتمتعون به من رعاية واهتمام بفضل برامج الحكومة، والسياسة الاجتماعية الحكيمة التي تعد منهجا لرعاية الآباء والأمهات في بلدنا الغالي.

شكرًا للوجيه كانو

أشاد رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين لرعاية الوالدين بالجهود الخيرة لشركة يوسف بن أحمد كانو؛ بوصفها شركة وطنية، أسست لشراكة إستراتيجية قائمة وممتدة لخدمة ورعاية كل فعاليات ومؤسسات الوطن الغالي، خصوصا شريحة كبار السن، رامية في عملها إلى تعزيز اللحمة الوطنية والتسامح وزرع معاني الخير والعطاء، معربا عن شكره للشركة والقائمين عليها في تنظيم الاحتفالية التي تقام بمناسبة يوم المسن.

 

كانو والمشاعر الصادقة

أكد الوجيه نبيل خالد كانو أن دعم الجمعيات والمؤسسات التي تهتم بكبار السن، والاحتفاء بكبار السن يعكس صدق المشاعر الإنسانية النبيلة التي تغمر نفوسنا جميعا في شركة كانو، وفي نفوس جميع البحرينيين.

وأردف أن الاحتفاء وتقدير هذه الشريحة من المجتمع، هو تقدير واستذكار لدورهم وجهودهم وعملهم في التأسيس لتاريخ البحرين الراسخ في أرواحنا وقلوبنا كأبناء مخلصين لوطننا الغالي، يجب علينا جميعا تقديرهم وتكريمهم وشكرهم، عرفانا لما قدموه من أجل وطننا الغالي، وهو دليل على رقي مجتمعنا في تعامله مع هذه الشريحة من أبناء البحرين.

 

شكر للجميع

أعرب رئيس جمعية البحرين لرعاية الوالدين عن جل شكره وتقديره لما قدمته شركة يوسف بن أحمد كانو من تكريم لمنتسبي الجمعية من الآباء والأمهات من المسنين، والذي أدخل الفرحة والسعادة في نفوسهم وقلوبهم، موصلا شكره الجزيل إلى عضو غرفة تجارة وصناعة البحرين عارف أحمد هجرس، وإلى نائب رئيس اللجنة الوطنية للمسنين، الأمين العام لجمعية البحرين الخيرية الوجيه حسن كمال؛ لدعمهم لفعاليات ونشاطات الجمعية بصورة متواصلة.

 

قصائد شعرية

قدمت بعدها قصائد شعرية، أشادت بجهود صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، ورعايته هذه الفئة، وتغنت بالوفاء والحب تجاه هذه الفئة، العزيزة على نفوسنا.

رسالة المسنين

ووجه رئيس جمعية البحرين لرعاية الوالدين أحمد البنا، وأعضاء مجلس الإدارة، ومنتسبي الجمعية من الآباء والأمهات، رسالة شكر وإجلال وتقدير وامتتنان من خلال “البلاد” للرئيس الفخري للجمعية محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة؛ على جهوده ودعمه المستمر للجمعية ولهم، مهنئين سموه بالنجاح الكبير والعالمي الذي حققته جائزة سموه للعمل الخيري “الوفاء لأهل العطاء” في نسختها العاشرة، والتي أقمت تحت رعايته الكريمة، وكرمت رواد العمل التطوعي والخيري والإنساني ولكل من ساهم وساند في سبيل الرقي بالرعاية المتميزة للمسنين، ووفق رؤية سموكم الثاقبة والتي تتطلع إلى دور بارز لجمعية البحرين لرعاية الوالدين، ونحو مزيد من الريادة والارتقاء بالأعمال الخيرية والتطوعية والإنسانية.

 

تكريم المسنين

قام بعدها الوجيه نبيل خالد كانو بتكريم المسنين، وتقديم الهدايا لهم، ثم طلب المسنين بصورة جماعية مع رئيس وأعضاء مجلس الإدارة، وراعي الحفل والحضور من الشخصيات التي شاركت بحضور الحفل، لكي تكون ذكرى لهم بهذه المناسبة.