+A
A-

تعاون مع الأكاديمية الدبلوماسية الروسية

اجتمع وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة خلال زيارته الرسمية إلى جمهورية روسيا الاتحادية أمس مع رئيس الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة الخارجية الروسية يفجيني بيرتوفيتش باجانوف.

وخلال الاجتماع، رحب الشيخ عبدالله بن أحمد بالتعاون مع الأكاديمية الدبلوماسية الروسية في المجالات محل الاهتمام المشترك، لاسيما برامج تدريب الكوادر الدبلوماسية والقنصلية، وتبادل الخبرات والفعاليات.

وأكد أن السياسة الخارجية لمملكة البحرين تمثل نموذجا للمبادئ الراسخة والقيم العليا التي تنتهجها المملكة في علاقاتها مع مختلف دول العالم، وتقوم على الاحترام، والتعاون، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، والوقوف مع الحق والسلام، كما تبني قيم التسامح والوسطية، وتساهم في عملية التنمية المستدامة، حيث انعكست الإصلاحات النوعية والشاملة في الداخل على تحركات واهتمامات السياسة الخارجية للمملكة.

وأشاد وكيل الخارجية، بمستوى التعاون الإستراتيجي القائم بين البحرين وروسيا في إطار حرص البلدين على التشاور والتنسيق في مواجهة التحديات المشتركة، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب، وإحلال السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، إضافة إلى تعزيز الفرص المتاحة لمزيد من الاستثمارات المتبادلة في مجالات الطاقة، والتجارة، والخدمات اللوجستية، والقطاعات الرقمية، والسياحة.

ومن جهته، رحب باجانوف بزيارة الشيخ عبدالله بن أحمد إلى الأكاديمية، حيث أطلعه على البرامج والدورات المتنوعة التي تقدمها لمنتسبيها والدارسين من الخارج، مبينا أن اللغة العربية هي أهم لغة يتم تدريسها فى الأكاديمية، ومعربا عن تطلعه إلى مزيد من التواصل والتعاون المشترك.