+A
A-

ناس: جناح تايلندي في مدينة التنين

قال رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين، سمير ناس، إن الملحق الموجود في سوق التنين سيتم تجهيزه ليكون خاصا بالمنتجات التايلندية مثل الأغذية والأزياء وغيرها.

وأوضح أن وزير التجارة التايلندي زار الموقع وتم الاتفاق على تجهيزه ليكون مركزا دائما لعرض منتوجات الشركات التايلندية، مبينًا أن معدل استقطاب سوق التنين السنوي يصل إلى نصف مليون زائر من خارج البحرين وهو عامل جذب سياحي خصوصا للأشقاء الخليجيين ما يحقق دخلا جيدا للاقتصاد الوطني لاسيما بقطاع الفنادق والمطاعم ومراكز التسوق. وأضاف ناس أنه يوجد حوالي 30% من المحلات التجارية في سوق التنين مخصصة للتجار البحرينيين لكن - للأسف - لم يحظى بالأقبال المتوقع.

وأكد أنه من أهداف الغرفة دعم وتشجيع الاستثمار في البحرين، لافتًا إلى أن زيارة الوفد التايلندي إلى المملكة فرصة ثمينة بالنسبة للبحرينيين إذ عليهم اغتنام الفرصة لعقد الشراكات والصفقات وإطلاق الأعمال. من جانب آخر، قال ناس “نأمل أن يدخل المستثمرين التايلنديين في مشاريع استثمارية خدمية مثل قطاع الصحة والمستشفيات، خصوصا أنهم يتمتعون بخبرات وسمعة في هذا المجال، (...) معروف أن تايلند متقدمة في مجال الخدمات والرعاية الصحية”.

وزار وفد تجاري رفيع المستوى من مملكة تايلند برئاسة وزير التجارة التايلندي وممثلي كبرى الشركات التايلندية البحرين.