+A
A-

70 % مشاركة العارضين بـ“البحرين للطيران”

أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران 2018، الذي يقام تحت رعاية ملكية سامية من لدن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وبإشراف الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض، سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة وبتنظيم من وزارة المواصلات والاتصالات والسلاح الجو الملكي البحريني، عن آخر التطورات والتجهيزات للمعرض.

وقال سمو الشيخ عبدالله بن حمد “إن معرض البحرين الدولي للطيران يعتبر أكبر حدث لقطاع الطيران في المملكة ويمثل جزءا من استراتيجيتنا المتكاملة لتطوير القطاع وجذب الاستثمارات الى المملكة فقد تنامي الأثر الاقتصادي للمعرض بنسبة تزيد عن 90%، مما ساهم في مكانته على خريطة الفعاليات العالمية المتعلقة بصناعة الطيران”.

وأضاف “تشهد نسخة هذا العام ازدياد نسبة مشاركة الشركات والمؤسسات العالمية إلى 77% مقارنة بالمعرض السابق وزيادة عدد العارضين بنسبة 70% بالمقارنة بمعرض عام 2016 نظرا لزيادة مساحة المعرض بنسبة 100% لتبلغ 9 ألف متر مربع، الى جانب نمو في عدد الأجنحة الخاصة للدول بنسبة 40%، حيث يتضمن المعرض أجنحة لمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة، وتايوان إضافة إلى أجنحة جديدة للولايات المتحدة الأميركية، وروسيا، ورومانيا. كما ارتفع عدد العارضين الجدد بنسبة 69% (83 من أصل 120)”.

ومن المتوقع أن تشارك تقريبا 110 طائرات مدنية وعسكرية من مختلف الدول في العرض الثابت للطيران والعروض الجوية، حيث ستعرض عدة شركات طائرات مختارة من أسطولها من ضمنها شركة طيران الخليج التي ستعرض Dreamliner بوينغ 787 وإيرباص A320 اللتين جاءتا في أعقاب توقيع أكبر صفقة بتاريخ المعرض خلال عام 2016، بالإضافة الى طائارات من القوات الجوية الأميركية، وشركة جلف ستريم وشركة سوخوي لصناعة الطائرات.

قال وزير المواصلات والاتصالات نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض، كمال بن أحمد “يُسعدنا أن نرى هذا النمو الملحوظ في أعداد المشاركين بنسخة هذا العام مما بجعل معرض البحرين الدولي للطيران بمرتبة الأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط حيث ستشارك 11 شركة عالمية من أكبر 15 شركة في قطاع الطيران فمن أهم الشركات التي سنستضيفها هي أيرباص وبيل وبوينج وبومباردييه وإمبراير وجلفستريم وليوناردو ورولس رويس وروسكوسموس وتي أي آي وتاليس”.