+A
A-

سباق خالد بن حمد لذوي العزيمة ركيزة للتنمية المستدامة

تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، أقيم سباق خالد بن حمد الخيري للجري الثاني لذوي العزيمة، والذي نظمه الاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة بالتعاون مع الاتحاد البحريني للترايثلون وذلك خلف استاد البحرين الوطني ب «مدينة عيسى الرياضية»، وبمشاركة اكثر من 500 متسابق ومتسابقة، حيث يأتي هذا السباق متوافقا مع مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والتي تهدف إلى دمج ذوي العزيمة مع جميع شرائح المجتمع.

وقد أشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالجهود الكبيرة التي بذلها الاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة برئاسة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، والتي كان لها أثرها البارز في التحضير والإعداد لهذا السباق، والذي يعتبر الاول من نوعه بالمملكة، وأشار سموه إلى أن هذا السباق يهدف إلى تعزيز دمج فئة ذوي العزيمة بالرياضة لاسيما رياضة الجري التي تعتبر من الألعاب الرياضية التي تمارس بشكل يومي من قبل الجميع على مختلف أعمارهم خصوصا الشباب.

مؤكدا سموه دعمه ومساندته لذوي العزيمة، بما يسهم في تنفيذ وترجمة توجيهات جلالة الملك والرامية إلى تهيئة الأجواء المناسبة لهذه الفئة ليكونوا قادرين على الاندماج والمشاركة في بناء وتنمية هذا الوطن.

فئات السباق

تخلل الفعالية عدة سباقات وكان السباق الرئيسي بمسافة 3 كيلو متر للعموم وللاعبين من الإعاقة السمعية والذهنية الطفيفة والتأخر الدراسي والبصرية واما اللاعبين من ذوي الإعاقة الحركية والشلل الدماغي فكانوا على الدراجات الهوائية والدراجات اليدوية.

واشتملت الفعالية على سباق الكيلو متر للفئة العمرية من سن الحادي عشر ولغاية الثالث عشر عاما، وسباق الأطفال بمسافة 100 متر من سن السادسة حتى سن الثامنة. وسباق الأطفال مسافة 500 متر للفئتين العمريتين التسع والعشر سنوات، واخر سباق كان الـ 200 متر لفئة المتلازم داون والتخلف الذهني.

مبادرة السباق

احتفل الاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة وجميع ومنتسبينه الاتحاد بالإنجاز العالمي الذي حققه ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتحقيقه لقب بطولة العالم للرجل الحديدي والتي أقيمت في كونا.

تتويج الفائزين

هذا وتوج الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من كل فئة بسباق خالد بن حمد الخيري للجري الثاني لذوي العزيمة جميع الفائزين بالمراكز الثالث الأولى من كل فئه، كما قدم رئيس الاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة الدروع التذكارية للرعاة والمساهمين في انجاح هذا السباق.