+A
A-

الأحمر يختتم تحضيراته اليوم لـ“عربية السلة”

يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة، اليوم (الإثنين) تحضيراته المحلية قبل المغادرة للمشاركة في البطولة العربية للرجال التي ستستضيفها عاصمة جمهورية مصر العربية – القاهرة، في الفترة من 7 حتى 16 نوفمبر الحالي.

وسيخوض أحمر السلة مرانه الأخير مساء اليوم بقيادة المدرب سلمان رمضان ومساعده ريان المحمود، على صالة اتحاد اللعبة بمجمع صالات أم الحصم.

وكان منتخبنا قد دشّن تحضيراته للبطولة قبل نحو أسبوع، إذ خاض الأحمر 10 حصصًا تدريبية بواقع وحدتين تدريبيتين يوميًّا، واحدة صباحًا خصصت للتدريب الفردي، والثانية مساءً للتدريب الجماعي، حيث ركز مدرب منتخبنا رمضان خلال التدريبات على الجوانب الفنية المطلوبة من اللاعبين، لاسيما في الجانب الدفاعي، علاوة على الأساليب الهجومية التي يود انتهاجها في البطولة.

ومن المؤمل أن يغادر وفد منتخبنا يوم غدٍ الثلاثاء إلى القاهرة، بقائمة تضم 12 لاعبًا، وهم: أحمد عزيز، ميثم جميل، مصطفى حسين، مزمل أمير، محمد أمير، الأميركي واين تشيزم، محمد كويد، أحمد حسن، علي شكر الله، أحمد خليفة، سيدمحمد حميد ومحمد بوعلاي.

مناورة ودية

وخاض منتخبنا مساء أمس الأحد لقاءً وديًّا أمام فريق الأهلي، في إطار تحضيراته المتواصلة للبطولة، إذ حرص مدرب “الأحمر” سلمان رمضان على التأكد من الجهوزية الفنية لجميع اللاعبين، كما طبق عددًا من الخطط التكتيكية التي يرغب في التعويل عليها بالبطولة.

6 منتخبات

تلقى الاتحاد العربي لكرة السلة موافقة 5 دول من أصل 8 للمشاركة بمنافسات البطولة العربية التى ستقام باستاد القاهرة.وأكدت 6 منتخبات المشاركة وهي صاحب الضيافة مصر والجزائر والإمارات والسعودية والمغرب، إلى جانب منتخبنا الوطني. وكان مقررًا للبطولة أن تقام بالإسكندرية إلا أنه تم نقلها للقاهرة حتى تكون الصالة مطابقة المواصفات الدولية.

منتخبنا رابعًا

ووفقًا لتصنيف الاتحاد الدولي للعبة “فيبا” الصادر شهر سبتمبر الماضي، فإن منتخبنا يأتي في المركز الرابع من بين المنتخبات العربية المشاركة في البطولة.

ويأتي منتخب مصر في المرتبة الأولى، إذ يحتل “الفراعنة” المركز 52 عالميًّا و5 على مستوى القارة الأفريقية، يليه منتخب المغرب في المركز 61 عالميًّا و6 على قارة أفريقيا، فيما يحتل منتخب الجزائر المركز 93 عالميًّا و15 قاريًّا، ثم يأتي منتخبنا الذي يحتل المركز 106 عالميًّا و22 على قارة آسيا، ويأتي بعد ذلك منتخب السعودية 111 عالميًّا و23 قاريًّا وأخيرًا الإمارات 123 عالميًّا و24 قاريًّا.

السلم يرافق الأحمر

يشارك حكمنا الدولي محمد السلم في إدارة مباريات البطولة، مرافقًا لمنتخبنا الوطني.

ويعتبر الحكم محمد السلم من الكفاءات التحكيمية الشابة، ويمتلك خبرة كبيرة في مثل هذه المناسبات، إذ شارك في تحكيم مباريات العديد من البطولات الخارجية.