+A
A-

نهائي كأس اتحاد الطائرة اليوم

من سيفوز بلقب أول مسابقة لأندية الرجال للكرة الطائرة لموسم 2018/2019؟ سؤال ستتم الإجابة عليه بعد ختام المباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد والتي ستجمع النجمة وداركليب الساعة 6:30 مساء اليوم الاثنين على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية تحت رعاية رئيس الاتحادين البحريني والعربي للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة.

بطولة كأس الاتحاد تعتبر باكورة بطولات فئة الرجال لهذا الموسم، والتي تعتبر بمثابة محطة إعدادية قبل خوض منافسات دوري الدرجة الأولى الذي سينطلق 13 نوفمبر الجاري وبطولة كأس سمو ولي العهد، وهي في الوقت ذاته تعتبر هدفا لكلا من داركليب والنجمة لإثبات وجودهما وقوتهما والتأكيد على عزمهما في المنافسة على باقي البطولات، كما أن الفوز سيعطي البطل دفعة معنوية قبل خوض باقي المسابقات.

وكان داركليب قد بلغ المباراة النهائية بعد فوزه على عالي بنتيجة 3/1 في الدور نصف النهائي، فيما تمكن النجمة من تخطي المحرق 3/2 بنفس الدور، أما الأهلي حامل لقب المسابقة في موسم 2016/2017 قد اقصي من الدور ربع النهائي، علما بأن المسابقة قد الغيت في الموسم الفائت قبل ان يعيد الاتحاد اطلاقها هذا الموسم بناء على طلب الأندية الأعضاء.

ويدخل الفريقان النهائي بطموحات مشتركة تهدف إلى العودة لمنصات التتويج بعدما غابا عنها في الموسم الماضي.

 

داركليب.. إثبات الذات للمدرب

يسعى المدرب البرازيلي “لوشيانو” لإثبات ذاته مع داركليب خصوصا وأن تعيينه على رأس الجهاز الفني يعتبر مؤقتا وليس دائما لحين التعاقد مع مدرب بصورة نهائية حيث استقطب داركليب “لوشيانو” للعمل مدربا للفئات السنية.

يمتلك المدرب العديد من العناصر المتميزة في مقدمتهم صانع الألعاب الخبير محمود حسن وضاربا الارتكاز حسن عباس وايمن عيسى مع ضارب مركز2 حسين خليل والليبرو علي خير الله ويغيب عن الفريق محمود عبدالواحد الذي انتقل للنجمة ومحمد يعقوب المرتبط مع المنتخب مع احتمال مشاركته متى ما ارتأى المدرب أهمية ذلك.

 

النجمة.. العودة للألقاب

يدخل النجمة النهائي باستقرار فني في ظل وجود المدرب الوطني مشعل تركي على رأس الجهاز الفني للموسم الثالث على التوالي، وهو ما يصب في مصلحة الفريق، فيما يضم النجمة مجموعة من عناصر الخبرة ويتميز بالقوة في الارتكاز سواء في الهجوم السريع أو الصد حيث يوجد حسن جعفر وحسين الجشي مع صانع الألعاب عماد سلمان والليبرو صادق هرونة وضارب مركز 4 محمود عبدالواحد والمحترف البرازيلي “كاراشوك رودريغيز” الذي يجيد اللعب بمركز 2 و4 فيما سيغيب عن الفريق حسن ضاحي الذي أجرى عملية جراحية مؤخرا. ويطمح النجمة أن يكون هذا الألقاب بوابة للعودة إلى معانقة الألقاب بعد فوزه ببطولة الدوري في الموسم قبل الماضي.