+A
A-

وفد من الجمارك يزور المنافذ السعودية

في إطار توجيهات رئيس الجمارك الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة، ومحافظ الهيئة العامة لجمارك المملكة العربية السعودية الشقيقة أحمد الحقباني، وعلى ضوء مخرجات الاجتماع الثنائي الذي عقد بمملكة البحرين في مارس الماضي بشأن تسهيل التجارة البينية والعمل بنقطة الدخول الأولى وما أعقبه من تشكيل فريق عمل برئاسة الجمارك وعضوية الجهات الرقابية بالبلدين الشقيقين، قام وفد من شؤون الجمارك والجهات الرقابية بمملكة البحرين بزيارة لميناء الملك عبدالعزيز، ومطار الملك فهد في مدينة الدمام.

تخللت الزيارة، اجتماعات بين مختلف الجهات الرقابية بهدف توحيد الإجراءات المتبعة وتأكد الجهات من سلامة الشحنات المتجهة من المنفذ الأول إلى البلد الآخر دون أن يتم فحصها على جسر الملك فهد مما سينتج عن ذلك سهولة في انسياب البضائع بجسر الملك فهد.

وجاءت الزيارة استكمالاً للاجتماع الذي عُقد بمدينة الرياض وهدف إلى البحث عن أفضل الطرق المؤدية لتطبيق منفذ الدخول الأول بين البلدين، إذ تم رفع توصيات الزيارة إلى رؤساء الجمارك بالبلدين، مع الإشارة إلى وجود توافق كبير في الآراء بين مختلف الجهات حول أهمية الموضوع.

وسبق للجمارك والجهات الرقابية بالمملكة العربية السعودية القيام بزيارة للمنافذ الجمركية في مملكة البحرين، اطلع فيها المشاركون على الإجراءات المتبعة التي تحكم الرقابة والتأكد من سلامه السلع المستوردة والتسهيلات المقدمة من قبل شئون الجمارك والجهات الرقابية. شارك في الاجتماع من الجانب البحريني مدير إدارة التخليص الجمركي والمتابعة ووفد من بعض الجهات الرقابية.