+A
A-

محافظ العاصمة يتابع تعديل أوضاع المباني العشوائية

واصلت محافظة العاصمة، حملة رصد المباني العشوائية بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية، تماشيًا مع توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة التي أصدرها في أعقاب الحادث الأليم لانهيار أحد المباني بالمنامة.

وأوضح محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة أن المحافظة ستكثّف جهودها خلال الفترة المقبلة بغرض رصد وتعديل أكبر قدر ممكن من البنايات السكنية التي تفتقر لاشتراطات الأمن والسلامة، بما يضمن عدم وقوع حوادث شبيهة.

جاء ذلك، لدى زيارة ميدانية للمحافظ لعدد من البنايات السكنية في المنامة، بحضور ممثلين عن أعضاء لجنة تعديل أوضاع البيوت والمباني العشوائية، التي تشمل وزارة الصحة، وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، هيئة الكهرباء والماء، هيئة تنظيم سوق العمل، ومديرية شرطة محافظة العاصمة، والدفاع المدني، وأمانة العاصمة.

وأشار المحافظ، إلى أن “العاصمة” بالشراكة مع الجهات الحكومية المعنية، تمتلك خبرة واسعة في مجال تعديل أوضاع المباني المخالفة، حيث عملت في السنوات الخمس الماضية على تصحيح المخالفات الموجودة في البيوت العشوائية الواقعة بالمحافظة، واستطاعت حتى اليوم تضمين اشتراطات الأمن والسلامة في 1010 مبانٍ من أصل 1030 مرصودًا.