+A
A-

اتفاقية تعاون لتسهيل عملية اكتتاب المستثمرين

وقعت شركة البحرين للمقاصة وشركة مسقط للمقاصة على اتفاقية تعاون مشترك أمس الاثنين في مقر شركة مسقط للمقاصة والإيداع، مسقط - سلطنة عمان.

ووقع الاتفاقية كل من نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة البحرين للمقاصة الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، ورئيس مجلس إدارة شركة مسقط للمقاصة أحمد بن صالح بن أحمد المرهون بحضور عدد من المسؤولين من كلا الشركتين.

وتهدف اتفاقية التعاون بشكل عام إلى توطيد أواصر التعاون وتبادل الخبرات بين شركة البحرين للمقاصة وشركة مسقط للمقاصة، وتسهيل عملية اكتتاب المستثمرين من كلا الأسواق في الطرح الأولي للشركات عن طريق شركات المقاصة. كما ستمهد الاتفاقية الطريق لتأسيس قاعدة مناسبة لتطوير جوانب التعاون بين المؤسستين بما يخدم المتعاملين بالسوقين وجميع الأطراف ذات العلاقة بأسواق رأس المال في كلا البلدين.

وأكد الشيخ خليفة بن إبراهيم، أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الجهود المشتركة لتقوية أواصر التعاون بين المؤسستين بشكل خاص وسوق البلدين بشكل عام بما يساهم في تسهيل عملية اكتتاب المستثمرين في البلدين الشقيقين. وأضاف أن ثمار هذه الاتفاقية تأتي بالتزامن مع الطرح الأولي لشركة إي بي إم تيرمينالز البحرين (“إي بي إم تي البحرين”).

من جهته، أكد المرهون أن مثل هذه الاتفاقيات تجسد التعاون ما بين المؤسستين بالبلدين الشقيقين وكما تعد هذه الاتفاقية امتدادًا للعلاقات المتميزة التي تربط قطاع الأوراق المالية في البلدين بمختلف مؤسساتها، كما أن سوق مسقط للأوراق المالية وبورصة البحرين تعدان من أقدم الأسواق المالية بالمنطقة وقد استفادت كل سوق من تجارب الأخرى خلال العقود الماضية.