+A
A-

داركليب بطلا لكأس اتحاد الطائرة

توج داركليب بطلا لكأس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بعدما فاز على النجمة بثلاثة أشواط مقابل شوط في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما مساء أمس الاثنين على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية وسط حضور جماهيري قليل العدد من جماهير الناديين ليخطف “العنيد” أولى بطولات الرجال لهذا الموسم.

وانتهت أشواط اللقاء بنتيجة 27/25، 19/25، 25/23، 25/20 بإدارة طاقم الحكام المكون من الدولي الأول حسين الكعبي والدولي الثاني علي مكي.

وأطاح داركليب بمنافسه النجمة رغم عدم وجود أي محترف أجنبي في صفوفه ومع غياب نجمه علي إبراهيم، فيما لعب النجمة بصفوف مكتملة وبتواجد المحترف البرازيلي “ماتيوس”، ومع ذلك فإن “العنيد” فاز بكل جدارة وخالف جميع التوقعات التي كانت ترجح كفة النجمة في تحقيق الفوز.

وبعد نهاية اللقاء قام عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس لجنة الحكام راشد جابر بتتويج داركليب البطل بكأس البطولة والميداليات الذهبية، فيما توج رئيس لجنة المسابقات حسين حماد النجمة صاحب المركز الثاني بالميداليات الفضية، فيما توج عالي صاحب المركز الثالث يوم أمس الأول بالميداليات البرونزية.

شهد الشوط الأول أداءا متكافئا بين الفريقين، وعرفت إرسالات الفريقين ضاربي مركز 4 في الطرفين، حيث يوجد محمود عبدالواحد بالنجمة ومحمد يعقوب بداركليب،

واعتمد الفريقين على التنويع الهجومي وكان محترف النجمة ماتيوس متميزا في الهجوم بمركزي 1 و2 ومر بكل سهولة من حوائط داركليب، أما الأخير فكان الأكثر نشاطا في الارتكاز بتألق حسن عباس. وتمكن النجمة من التقدم 21/18 مستفيدا من الأخطاء الهجومية لمنافسه والاستقبال المهزوز في أكثر من مناسبة، واستمر التقدم لغاية 23/22 قبل أن يدرك “العنيد” النتيجة بالفاعلية الجيدة للكرات السريعة، ليستمر التعادل حتى النتيجة 25/25، ومن خطأ تعد على اللاعب يوسف خالد البديل وخطأ في الاستقبال من محمود عبدالواحد فاز داركليب 27/25.

استعاد النجمة توازنه في الشوط وضرب بقوة عندما سيطر على مجريات المواجهة منذ البداية بضرباته محترفه القوية مع الفاعلية الجيدة لعبدالواحد بمركز 4، كما كان لمشاركة حسن ضاحي أساسيا بدلا من حسن جعفر دور كبير في تقوية حوائط الصد والتي أغلقت جميع المنافذ على اللاعب سيد حيدر هاشم ليتقدم النجمة 20/16 وسط تراجع واضح لدى داركليب على مستوى الاستقبال وغياب الفاعلية الهجومية مع الاعتماد على اللعب المفتوح والذي جعل معظم كراته في مصيدة حوائط النجمة الذي أنهى الشوط بنتيجة 25/19 عبر ضربة سريعة ساحقة من ضاحي بمركز3.

استطاع داركليب أن يعود إلى مجريات المباراة، وكان محمد يعقوب الخيار الهجومي الأبرز لدى محمود حسن حتى عندما يكون في المنطقة الخلفية ليتقدم داركليب 13/10، ولكن النجمة قلص الفارق مستغلا أخطاء المنافس لتصل النتيجة إلى التعادل 14/14، ويدخل الفريقان في مد وجزر ويتعادلان لغاية  23/23 حتى صوب ماتيوس ضربة طائشة في الشبك 24/23، مقابل ضربة ساحقة لمحمد يعقوب اهدى به الفوز لفريقه 25/23.

في الشوط الرابع دخل داركليب بإصرار وعزيمة أكبر رغم تقدم النجمة منذ البداية 12/8 و14/10 حيث تميز ايمن عيسى في تشكيل حوائط الصد وبرز يعقوب في الشق الهجومي كعادته فيما تراجع أداء المحترف ومحمود عبدالواحد وكثرت أخطاء الفريق ليخسر الشوط 25/20.

تشكيلة الفريقين

لعب النجمة بصفوف مكتملة حيث ضمت تشكيلته في صناعة اللعب عماد سلمان (حسين المتروك)، وفي مركز 4 محمود عبدالواحد وجاسم الحايكي (يوسف خالد)، وبمركز 3 حسين الجشي وحسن ضاحي (حسن جعفر)، والليبرو صادق هرونة، وفي مركز 2 المحترف البرازيلي ماتيوس.

أما داركليب فقد لعب بالتشكيلة المكونة من محمود حسن في صناعة اللعب، محمد يعقوب ومحمد محسن بمركز4، وحسين خليل (سيد هاشم حيدر) بمركز2، وايمن عيسى و حسن عباس بمركز3، والليبرو علي خير الله.

علي إبراهيم يغيب

غاب عن داركليب اللاعب علي إبراهيم ويبدو ان سبب الغياب عائد إلى ارتباطه بالوظيفة الجديدة والتي تحول دون قدرته على الانضمام بالصورة الكافية، وبفوز الفريق بالبطولة اثبت أن “داركليب بمن حضر”.

مشاركة الدوليين

شارك في المباراة اللاعبان الدوليان محمد يعقوب مع صفوف داركليب ويوسف خالد مع النجمة بعد عودتهما من المشاركة بالبطولة العربية 21 والتي أحرز فيها المنتخب المركز الثاني، إذ أن المشاركة جاءت بعد حوالي 24 ساعة من عودة المنتخب يوم الأحد الماضي، وقد شارك يعقوب اساسياً منذ البداية أما يوسف خالد فقد شارك لفترات محدودة في الشوط الأول والرابع.