+A
A-

الخطأ ممنوع

تنطلق اليوم الثلاثاء الجولة الرابعة من دور مجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في جولة تتطلع فيها 8 فرق لحسم تأهلها لثمن النهائي بشكل مبكر قبل جولتين على انتهاء دور المجموعات.

واقترب كل من برشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيان وبروسيا دورتموند وبايرن ميونخ الألمانيان، إلى جانب إنتر ميلان ويوفنتوس الإيطاليين وآياكس الهولندي ومانشستر سيتي الإنجليزي من حسم تأهلها لثمن النهائي.

ويواجه اتلتيمو هذه الجولة بروح مليئة بالتحدي ورغبة في الانتفاض على بروسيا دورتموند، عقب الهزيمة القاسية التي تعرض لها في الجولة الماضية أمام الفريق الألماني برباعية نظيفة.

وبنفس الروح يواجه كل من ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي الجولة المقبلة، كونهما من الفرق المرشحة في المسابقة الأوروبية، لكنهما يواجهان خطر الإقصاء بهامش خطأ لا يحتمل الترنح، حالهما حال فالنسيا الذي يحتاج لتصحيح المسار من أجل الحفاظ على فرصه وتجنب الإقصاء المبكر.

وسيستضيف ملعب واندا متروبوليتانو، لقاء الإياب بين صاحب الأرض ودورتموند، في مباراة قد يحسم فيها الفريق الألماني تأهله لدور الـ16 متصدراً لمجموعته (الأولى) إذا تغلب مجدداً على الأتلتي.

وبالنسبة لـ”الروخيبلانكوس”، فسيضمن التأهل للدور التالي، حال تغلب هو وتعادل موناكو الفرنسي أمام كلوب بروج البلجيكي.

من جانبه، يحل برشلونة ضيفاً على إنتر ميلان الذي وقع في الكامب نو بثنائية نظيفة في الجولة الماضية، وقد يضمن رجال إرنستو فالفيردي بطاقة التأهل لثمن النهائي إذا خرجوا من ملعب سان سيرو منتصرين.

لكن الفريق الإيطالي يريد حسم تأهله هو الآخر وإذا حقق الفوز على أرضه بينما تعادل توتنهام الإنجليزي وبي إس في ايندهوفن، سيتمكن من الحصول على بطاقته، لكن الفريقين الإنجليزي والهولندي لا يعتمدان على أنفسهما في هذه المرحلة ويحتاجان للفوز للإبقاء على فرصهما للصعود للدور التالي.