+A
A-

ديوكوفيتش يستعيد الصدارة

استعاد الصربي نوفاك ديوكوفيتش أمس صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين في كرة المضرب من الإسباني رافايل نادال، على رغم خسارته الأحد نهائي دورة باريس للماسترز أمام الروسي كارن خاتشانوف الذي بات على أبواب نادي العشرة الأوائل بعد إحرازه اللقب الأهم في مسيرته في العاصمة الفرنسية.

وهي المرة الأولى التي يعتلي فيها النجم الصربي صدارة التصنيف العالمي منذ نوفمبر 2016، في حين تراجع نادال الى المركز الثاني وبقي السويسري روجيه فيدرر الذي خسر أمام ديوكوفيتش في نصف نهائي باريس، في المركز الثالث.

وكان ديوكوفيتش حقق 22 فوزا تواليا منذ أغسطس، وتضمنت هذه السلسلة إحرازه بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، ودورتي سنسيناتي الاميركية وشنغهاي الصينية ضمن دورات الماسترز للألف نقطة، قبل أن يسقط في نهائي باريس الأحد.

وكان الصربي (31 عاما) قد ضمن منذ الأسبوع الماضي العودة الى الصدارة نظرا لانسحاب نادال من دورة باريس بسبب الإصابة، قبل خوضه مباراته الأولى فيها.

وكان الصربي علق على عودته لصدارة التصنيف الأسبوع الماضي بالقول “نظرا لما اختبرته خلال العام الذي مضى، هذا إنجاز مذهل (...) أنا سعيد جدا جدا وفخور بذلك. قبل 5 أشهر، كان الأمر قليل الاحتمال نظرا الى تصنيفي والطريقة التي كنت ألعب بها”.

ولم يطرأ أي تعديل على المراكز العشرة الأولى في تصنيف لاعبات كرة المضرب المحترفات، مع ضمان الرومانية سيمونا هاليب إنهاء العام في الصدارة، متقدمة بفارق مريح أمام الألمانية أنجيليك كيربر الثانية والدنماركية كارولاين فوزنياكي الثالثة.

ولم تشارك هاليب في بطولة الماسترز الختامية للموسم قبل أسبوعين في سنغافورة، بسبب تعرضها لاصابة في ظهرها أبعدتها عن المشاركة أيضا في دورة الكرملين الشهر الماضي.