+A
A-

السيسي: سنتحرك عند أي تهديد لأمن الخليج

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن مصر تقف مع دول الخليج لمواجهة أي تحديات، وإذا تعرض أمن الخليج لتهديد مباشر “سنتحرك لمؤازرة أشقائنا هناك”. وقال السيسي خلال حديثه لوسائل الإعلام الأجنبية على هامش منتدى شباب العالم، امس الثلاثاء، إن مصر تريد استقرار دول المنطقة، بما فيها دولة قطر، من أجل تلافي ضياع دول أخرى.

وأضاف ”إننا بجانب أشقائنا في الخليج قلبا وقالبا، وإذا تعرض أمن الخليج للخطر وتهديد مباشر من جانب أي أحد، فإن شعب مصر قبل قيادته لن يقبل بذلك وسوف تتحرك قواته لحماية أشقائه“.

وأشار الرئيس المصري إلى أن هناك مشكلة في إعادة إعمار الدول التي توجد بها أزمات في المنطقة، وخاصة في سورية واليمن، موضحا أن العناصر الإرهابية في سورية سوف تتحرك إلى المناطق الهشة وكذلك في الساحل والصحراء. ونوه الرئيس السيسي بأن من الضروري رفعا جزئيا لحظر السلاح والمعدات للجيش الليبي ليستطيع القيام بدوره في حفظ الأمن والاستقرار بالبلاد، خاصة أن لدى ليبيا حدودا مع مصر، وقال: “ندعم الجيش الوطني الليبي باعتباره المسؤول عن حفظ الأمن، وإن مصر تعمل على توحيد جهود المؤسسة العسكرية الليبية للتعامل مع التهديدات الحالية”.