+A
A-

افتتاح مقر “بلدي الشمالية”

افتتح وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، أمس الأول مبنى مقر مجلس بلدي المنطقة الشمالية الذي يقع في مجمع الريف التجاري بقرية المالكية.

وأكد خلف أن من أبرز إيجابيات الانتقال هو توفير أكثر من نصف مبالغ الإيجار التي كان يتم دفعها للمقر السابق، مشيرًا إلى أن البلدية ستوفر من عملية الانتقال هذه ما يقدر بمبلغ 144 ألف دينار على مدى 4 سنوات مقبلة، وهي مدة العقد الجديد، حيث تبلغ قيمة إيجار المقر الحالي 3 آلاف دينار شهريًّا، مقارنة بالمبنى السابق الذي يبلغ إيجاره 6 آلاف دينار شهريًّا.

وأشاد الوزير بدور المجلس البلدي في المنطقة الشمالية في خطوة الانتقال إلى مجمع الريف التجاري لما له مردود في توجه الحكومة في عملية ضبط الإنفاق والتوازن المالي للحكومة، حيث ستنخفض تكلفة الإيجار إلى النصف من 72 ألف دينار سنويًّا في المقر السابق إلى 36 ألف دينار في المقر الجديد، ومن المميزات خفض فواتير الكهرباء والماء وتكلفة الصيانة.

من جهته، قال رئيس المجلس محمد بوحمود “إن أعضاء مجلس بلدي المنطقة الشمالية يضعون مصلحة ضبط الإنفاق والتوازن المالي في المقام الأول، وهذا ما حققته خطوة الانتقال في توفير 144 ألف دينار من الميزانية في 4 سنوات مقبلة”.

قالت المدير العام لبلدية الشمالية لمياء الفضالة إن الجهاز التنفيذي حريص على توفير كل احتياجات المجلس البلدي. وأكدت أن مقر المجلس الجديد سيساهم في تقديم أفضل الخدمات، وسيعزّز التواصل بين المواطنين وأعضاء المجلس البلدي.