+A
A-

“الاستثمار الدولي” يتخارج من “إيرباص”

أعلن بنك الاستثمار الدولي؛ وهو مصرف استثماري إسلامي ومقره في البحرين، عن تخارجه الناجح من استثماره في طائرة إيرباص ذات هيكل عريض مؤجرة لشركة طيران أوروبية. وقد حقق الاستثمار معدل عائد داخلي بنسبة 18 %.

كذلك، أعلن البنك المملوك لمجموعة من كبار المستثمرين من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي عن افتتاح فندق سويس أوتيل سراييفو ضمن مشروع مجمع “سراييفو سيتي سنتر”، وهو مجمع عقاري متطور متعدد الاستعمالات يقع في عاصمة البوسنة والهرسك ويتكون من مركز تسوّق وبرج مكاتب وفندق خمس نجوم. ويتألف فندق سويس أوتيل من 21 طابقًا و218 غرفة، أربعين منها على شكل شقق فندقية بغرف واسعة ذات إطلالات ساحرة على المدينة والجبال المحيطة بها.

و قال رئيس مجلس إدارة البنك، عبد الجليل الفهيم “إننا نعكف حاليًّا على مراجعة استراتيجيتنا لضمان تعزيز القيمة للمستثمرين والمساهمين. ويعتبر افتتاح فندق سويس أوتيل سراييفو والتخارج من الاستثمار في الطائرة جزءًا من هذه العملية”.

وبدوره، قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار الدولي، فريد بدر “نحن سعداء بإتمام صفقة الطائرة، والذي يمثل نجاحًا جديدًا يضاف إلى سجل البنك الحافل بالإنجازات في هذا القطاع، إذ إن هذه هي صفقة الطائرات الثالثة الناجحة التي يعقدها البنك التي تأتي في إطار استراتيجيته للتخارج وتحسين وضع السيولة فيه”.