+A
A-

استضافة جديدة للرجل الحديدي

تستضيف مملكة البحرين للعام الرابع على التوالي بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 في تاريخ 8 ديسمبر 2018، حيث سيشارك في السباق نخبة من الرياضيين المحترفين مثل البطل البريطاني اليستير براونلي وغيرهم، إضافة إلى تنظيم مسابقتي “آيرون كيدز” و”آيرون غيرلز” وذلك يوم 7 ديسمبر المقبل.

وسيكون يوم 7 ديسمبر فرصة كبيرة للأطفال للمشاركة في مسابقتي “آيرون كيدز” و”آيرون غيرلز” في مجمع الأفنيوز التجاري، حيث ستقام سباقات، وهي: آيرون أكواثلون (جري وسباحة)، آيرون كيدز (جري)، آيرون غيرلز (جري 5 كلم)، وهي مخصصة لتقديم الدعم وتنشيط وتمكين الرياضيين الصغار الذين يسعون للحصول على أسلوب حياة صحي ونشيط.

ووضعت اللجنة المنظمة شروط للمشاركة بحيث يكون المشاركون في بطولة آيرون كيدز أقل من 14 عاما، وسيتم توزيعهم بحسب أعمارهم، والمشاركون في بطولة آيرون كيدز أكواثلون يجب أن يكونوا أقل من 17 عاما، وسيتم تصنيفهم بحسب أعمارهم. المشاركات في بطولة آيرون غيرلز سيضمون فتية ونساء فوق 15 عامًا.

  حدث جديد ومثير للأطفال

هذه الرياضة في تطور مستمر، حيث توسعت لتشمل إقامة سباق خاص للأطفال منذ العام 2017، فيما سيتم تنظيم سباق أكواثلون كيدز في العام 2018. وسيمتد هذا السباق على مسافة بين 100 إلى 1.5 كلم، وهو مفتوح للأطفال من 17 وأقل. وسباق الآيرون كيدز وآيرول غيرل سيقام يوم الجمعة، السابع من ديسمبر 2018.

مفتاح التأهل لبطولة العالم

الترايثلون هي واحدة من الرياضات القليلة التي يتنافس فيها المحترفون جنبًا إلى جنب مع الرياضيين الهواة، حيث يسعون نحو الهدف بالتحديات ونفسها. وللمجموعات الأسرع، توفر بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 البحرين 40 مقعد مؤهل لبطولة العالم للرجل الحديدي في فرنسا، بمدينة نيس.

الاحتفال بإنجازات المرأة

سيكون لدى النساء الرياضيات فرصة فريدة لمقعد مؤهل من خلال “نساء لرياضة الترايثلون” (Women for TRI ) مع وجود 25 مقعد للنساء الرياضيات للمشاركة في بطولة العالم للرجل الحديدي 70.3. وبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 البحرين هي واحدة من 20 بطولة حول العالم تم اختيارها لتقديم مقاعد مؤهلة لـ “نساء لرياضة الترايثلون” كمكافأة.

  المرباطي: الترويج للبحرين

وبهذه المناسبة، قالت أمل المرباطي، عضو مجلس إدارة ومدير شركة فعاليات، الجهة المنظمة لهذه الحدث: “لقد ساهمت رياضة الرجل الحديدي في توسيع الرياضة والترويج للساحة بمملكة البحرين، نحن فخورون باستضافتنا العديد من الرياضيين من حول أنحاء العالم للمشاركة في هذه البطولة في شهر ديسمبر.