+A
A-

بحث صعوبات التخليص الجمركي

عقدت إدارة المواصفات والمقاييس بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة اجتماعًا موسعًا مع ممثلين عن نقابة البحرين اللوجستية برئاسة عبد الغفار البستكي، وبحضور ممثلين من جمعية النقل والمواصلات البحرينية وجمعية المخلصين الجمركيين البحرينية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عددٍ من الموضوعات المهمة التي تمس الجوانب المشتركة بين الأطراف المجتمعة، ومن ضمنها مستجدات سير عمل الرقابة على بعض المنتجات والمتطلبات الفنية الوطنية والإدارية للحافلات والشاحنات التي تندرج تحت تصنيف الاستخدام العام، كما تم التطرق للصعوبات التي تواجه التجار والمستوردين أثناء تخليص المعاملات الجمركية، حيث تمت مناقشة الآليات التي من شأنها المساهمة في تذليل العوائق وتيسير أعمالهم.

و أوضحت مدير إدارة المواصفات والمقاييس بالوزارة منى العلوي أن الإدارة ملتزمة بالقوانين واللوائح المعمول بها في البحرين في ظل منظومة متكاملة تضم تشريعات وإجراءات ميسرة تضمن السلامة للمواطنين وتخدم مصالح التجار والمستوردين في آن واحد، مبديةً استعدادًا تامًّا لدراسة الآليات الحالية إن لزم الأمر لتيسير إجراءات العمل بما لا يتعارض مع القوانين واللوائح ذات العلاقة. كما أبدت العلوي ترحيبًا تامًّا بجميع ما تم مناقشته، مؤكدة حرص الوزارة على وضع الحلول المناسبة بالتعاون والتنسيق مع الجهات التشريعية والرقابية ذات العلاقة.