+A
A-

اليوم السباق الثاني للخيل

ينظّم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل في الثانية من بعد ظهر اليوم الجمعة السباق الثاني لهذا الموسم الذي سيقام على كأس المرحوم عبدالهادي العفو وكأس الصخير، وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير.

ويقام الشوط الأول لجياد الدرجات الثالثة والرابعة والمبتدئات “نتاج محلي” مسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار، ويتوقع أن تكون المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى بين مجموعة الجياد التي يشارك بها المضمر جيمس نيلور وهي المرشحة والأقوى في الشوط.

ويقام الشوط الثاني لسباق التوازن “نتاج محلي” مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار، وينتظر أن يتكرر سيناريو الشوط الأول في الثاني الذي سيخوضه جيمس نيلور بـ 3 جياد مما يعطيه الأفضلية في التحكم بمجريات الشوط وتحقيق الفوز.

ويقام الشوط الثالث على كأس الصخير والمخصص لجياد الدرجات الثانية والثالثة والرابعة والمبتدئات من خيل البحرين العربية الأصيلة المسجلة في “الواهو” مسافة 1200 متر والجائزة 1500 دينار وبمشاركة 5 جياد من أصحاب الخبرات والمشاركات في سباقات الخيل العربية

ويقام الشوط الرابع لجياد الدرجة الرابعة والمبتدئات “مستورد” مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار، ويحيط الغموض بالشوط.

ويقام الشوط الخامس لجياد جميع الدرجات والمبتدئات “مستورد” مسافة 1800 متر والجائزة 2000 دينار، ويتوقع أن يكون من الأشواط القوية اليوم نظرًا للمنافسة القوية المنتظرة بين عدد من الجياد.

ويقام الشوط السادس لجياد جميع الدرجات والمبتدئات “نتاج محلي” مسافة 1600 متر والجائزة 2000 دينار، وسيشهد صراعًا تكتيكيًّا بين المضمرين الن سميث وجيمس نيلور اللذين سيشاركان بمجموعة من أبرز جياد النتاج المحلي.

ويقام الشوط السابع والأخير على كأس المرحوم عبدالهادي العفو والمخصص لسباق التوازن “مستورد” مسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار ويتوقع أن تكون المنافسة مفتوحة بين مجموعة من الجياد لتقارب مستوياتها.