+A
A-

الريال تحت الأنظار

يأمل الأرجنتيني سانتياجو سولاري أن يتحوّل من صفة المدرب المؤقت إلى المدرب الدائم لريال مدريد، إذا نجح في قيادة النادي الملكي للفوز على مضيفه سيلتا فيجو، الأحد المقبل، في المرحلة 12 من الدوري الإسباني.

وقاد سولاري ريال مدريد للفوز على مليلية 4 /‏صفر في ذهاب دور الـ32 لكأس ملك إسبانيا، ثم قاده لتحقيق الفوز الأول خلال 5 مباريات بالدوري الإسباني عندما تغلب الفريق على بلد الوليد 2 /‏صفر، قبل الفوز الكاسح على ملعب فيكتوريا بلزن التشيكي 5 /‏صفر الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.

ولدى سؤاله عن إمكان استمرار سولاري بشكل دائم، قال المهاجم الفرنسي كريم بنزيما “نعم، لم لا؟”.

وقال سولاري “الآن علينا أن نبدأ التفكير في يوم الأحد ومباراة سيلتا، نتطلع إلى الأمام كعادة النادي دائمًا”.

وأوضح المدافع الفارو أودريوزولا “كنا في حاجة ماسة إلى الفوز”.

وسجل بنزيما هدفيه رقم 200 و201 مع النادي الملكي، في شباك فيكتوريا بلزن، كما عرف الجناح الويلزي جاريث بيل طريق الشباك، بعد غياب 8 مباريات عن التهديف.

وأحرز لاعب الوسط الألماني توني كروس هدفه الأول هذا الموسم.

وجاء الفوز الكاسح للريال على فيكتوريا بلزن، رغم جلوس لاعبين أمثال فينسيوس جونيور ولوكا مودريتش وإيسكو وماركو أسينسيو على مقاعد البدلاء.

وقد يشارك اللاعبون الـ4 أمام سيلتا فيجو، الذي سيستعيد جهود ماكسي جوميز.

ويبتعد الريال بفارق 7 نقاط عن برشلونة المتصدر، الذي يلتقي يوم الأحد، مع ريال بيتيس، على ملعب كامب نو، وسافر الأرجنتيني ليونيل ميسي مع برشلونة إلى ميلانو، لمواجهة إنتر ميلان، مساء الثلاثاء، في المباراة التي انتهت بتعادل الفريقين 1/‏ 1، لكنه اكتفى بمتابعة المباراة من المدرجات في ظل استمرار تعافيه من إصابة في الذراع.

وشارك ميسي في حصة تدريبية كاملة مع النادي الكتالوني وقد يلحق بمباراة بيتيس.

ويلتقي إسبانيول صاحب المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني مع مضيفه إشبيلية، صاحب المركز الثالث.

ويلعب أتلتيكو مدريد، الرابع، مع ضيفه أتلتيك بيلباو، يوم السبت.