+A
A-

متابعة الالتزام بالمعاهدات الحقوقية

احتفلت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بالذكرى السنوية التاسعة لإنشائها يوم 10 نوفمبر 2009، ومنذ صدور الأمر الملكي السامي رقم (46) بإنشاء المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، وهي مستمرة في الحرص على تجسيد الهدف المحوري الذي أنشئت من أجله والمتمثل في تعزيز وتنمية وحماية حقوق الإنسان وترسيخ قيمها ونشر الوعي بها والإسهام في ضمان ممارستها من قبل الجميع، من خلال أداء مهامها بحرية وحيادية واستقلالية تامة تماشيًا مع مبادئ باريس والتي تمثل المرجع القانوني لإنشائها.

وقالت المؤسسة إن مبادرة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة شكّلت بإنشاء “المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان” كمؤسسة مستقلة محايدة وفقاً لمبادئ باريس للعام 1993 علامة بارزة في مسيرة العمل الحقوقي البحريني.

واعتمدت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان مؤخرًا الاستراتيجية وخطة العمل للأعوام (2019 - 2021)، والتي تهدف لجعل مفاهيم حقوق الإنسان جزءا من نمط الحياة الوطني.

وأكدت المؤسسة الوطنية أنها ستعمل بما لديها من ولاية واسعة أكدها قانون إنشائها وفقا لمبادئ باريس، على متابعة مدى الالتزام بالاتفاقات والمعاهدات الدولية المنبثقة من منظمة الأمم المتحدة والتي صدقت أو انضمت إليها البحرين في مجال حقوق الإنسان؛ لضمان نفاذها واحترامها من الجميع.