+A
A-

درويش: المرحلة المقبلة بحاجة لوجوه شابة

أكد المترشح عن المقعد النيابي في الدائرة السادسة بالمحافظة الجنوبية محمد درويش أن المرحلة المقبلة تتطلب وجوهًا شابة قادرة على تحقيق طموحات الناخب وتتفهم احتياجات الفئة العمرية الأكبر في معظم الدوائر الانتخابية وهم الشباب، موضحًا أنه إذا تعثر الشباب لأي سبب من الأسباب فستتأثر الأسرة عموما، فهم أولياء الأمور الأكبر مستقبل أبنائهم. وقال إن احتياجات فئة الشباب تتركز على إيجاد فرص عمل تناسبهم ومسكن يضم المتزوجين منهم وعائلاتهم الصغيرة، موضحًا أنه من تجربته الشخصية كمحاضر جامعي وجد أن الكثير من الطلبة وأولياء أمورهم لديهم قلق من المستقبل؛ لانحسار فرص العمل المناسبة، مؤكدًا حرصه على تقديم مقترحات تساهم في إعطاء فرصة أكبر للشباب للالتحاق بسوق العمل.

وأوضح أن تحفيز الشباب لخوض غمار العمل الحر والتجارة أمر نجحت فيه البحرين مع وجود مؤسسات داعمة لريادة الأعمال مثل تمكين، وبنك البحرين للتنمية إلا أن صغر حجم السوق البحريني قد يكون عائقًا في الوقت الحالي لازدهار النشاط التجاري الذي يقوده الشباب، وأكد أن تحفيز ريادة الأعمال أمر جيد لكنه لا يعوض توفير فرص العمل.

أما عن الإسكان، فقال إن الأسر الشابة تحتاج إلى رعاية وتخفيف من الأعباء المالية كي تنمو وتزدهر، لذلك من المهم إعطاؤها الأولوية في المشاريع الإسكانية المقبلة. وبين أن السياسة الإسكانية أبعدت أصحاب المداخيل التي تتجاوز 1200 دينار من الحصول على معظم الخدمات الإسكانية على الرغم من ارتفاع أسعار العقار وصعوبة الحصول على مسكن بسعر مناسب في ظل الأوضاع الحالية، مؤكدًا أن أحد أهدافه يتضمن إعادة النظر في سقف المدخول الحالي للحصول على الخدمة الإٍسكانية؛ لأنه يستثني فئة كبيرة من الناس.