+A
A-

سلمان بن إبراهيم يتوّج كاشيما الياباني بـ ”أبطال

توج رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، فريق كاشيما انتلرز الياباني بطلا لمسابقة دوري أبطال آسيا لعام (2018) بعد فوزه على فريق بريسيبوليس الإيراني (0/‏‏2) بمجموع مباراتي الذهاب والإياب للمسابقة.

وشهد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة مباراة الإياب للمسابقة التي أقيمت مساء السبت على استاد ازادي في العاصمة الإيرانية طهران بحضور السيد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وعدد من كبار الشخصيات الرسمية والرياضية؛ وانتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

وهنأ الشيخ سلمان بن إبراهيم فريق كاشيما انتلرز بالفوز ببطولة دوري أبطال اسيا مؤكداً أن الفريق الياباني نجح في بلوغ الإنجاز القاري بفضل عزيمته القوية وإرادته الصلبة وعروضه الفنية الكبيرة.

وأشاد رئيس الاتحاد الآسيوي بالمستويات اللافتة التي ميزت الفريق البطل على إمتداد منافسات المسابقة بصفة عامة وفي المباراة النهائية على وجه الخصوص من خلال الأداء الفني القوي الممزوج بالروح القتالية العالية.

وثمن الشيخ سلمان بن ابراهيم المستوى المتميز الذي قدمه فريق بريسيبوليس في مباراتي الدور النهائي، مبينا أن وصول الفريق للمباراة النهائية يؤكد مكانته التاريخية المتميزة في كرة القدم الآسيوية التي حقق فيها نجاحات طيبة.

وأبدى ارتياحه للصورة الزاهية التي ظهرت عليها المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا من النواحي الفنية والجماهيرية والتنظيمية مبيناً أن المباراة النهائية عكست وجها مشرقا عن كرة القدم الآسيوية وشكلت خاتمة متميزة لموسم بطولات الإتحاد الآسيوي لعام 2018.

وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم أن تحقيق رقم قياسي جديد في الحضور الجماهيري للمباراة النهائية لدوري الأبطال يؤكد تصاعد منسوب النجاح للحدث القاري الكبير، مشيرا إلى أن حضور نحو 80 ألف متفرج في مباراة الإياب للدور النهائي يضاعف مساحات النجاح ويشكل حافزاً قوياُ من أجل المضي قدما في تطوير المسابقة وتعزيز مكانتها على الساحة الكروية الآسيوية.

وجه رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشكر والتقدير إلى مختلف الجهات الرسمية والأهلية في إيران واليابان التي قدمت مختلف التسهيلات والترتيبات التي ساهمت في إنجاح مباراتي الذهاب والإياب للمباراة النهائية بصورة زاهية، وخص بالشكر الاتحادين الإيراني والياباني لكرة القدم وإدارتي ناديي بريسيبوليس وكاشيما انتلرز على الجهود المثمرة في إنجاح الحدث القاري.