+A
A-

الشيخة مي تستعرض والسفير آن وايير تعزيز التعاون

استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في مكتبها أمس، السفير الصيني لدى مملكة البحرين آن وايير، حيث تباحث الطرفان سبل التعاون المشترك في المجالات الثقافية المختلفة. وقالت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة إن مملكة البحرين تمتلك علاقات قوية مع جمهورية الصين الشعبية، مشيرة إلى الحضور الثقافي المميز للصين في الحراك الثقافي المحلي.

وأشادت بالنتائج المثمرة لمشاركتها الأخيرة في مهرجان الفنون العربية الرابع في بكيّن، موضحة أن البحرين عزّزت تعاونها الثقافي مع الصّين بما يؤسس لمشاريع ثقافية مشتركة في المستقبل القريب.

وأطلعت السفير على آخر تطورات الحراك الثقافي في المملكة، حيث أشارت إلى استعداد هيئة الثقافة لافتتاح مركز زوار موقع طريق اللؤلؤ المسجل على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو برعاية كريمة وسامية من لدن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة واستقبال المملكة لمؤتمر وزراء الثقافة للدول الإسلامية، وذلك يومي 28 و29 نوفمبر الجاري.

من جانبه، أعرب واير عن سعادته بالتواصل المستمر والبنّاء مع هيئة الثقافة، مؤكدًا استعداده لدعم الأجواء الثقافية في البحرين والتنسيق للحضور الصيني في المواسم الثقافية المختلفة.