+A
A-

القضاة يطّلعون على الخطة التنظيمية ليوم الاقتراع

عقدت اللجنة العليا للإشراف على سلامة الانتخابات ورشة عمل تحضيرية في إطار الاستعدادات للانتخابات النيابية والبلدية التي ستُجرى يوم 24 نوفمبر الجاري. وشارك في الورشة التي نظمت مساء أمس بمركز عيسى الثقافي، القضاة، وأعضاء النيابة العامة، والمستشارين، المعنيين بالإشراف على تنظيم الانتخابات، وبحضور رئيس محكمة التمييز نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء عبدالله البوعينين، ووزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس اللجنة العليا للإشراف على سلامة الانتخابات الشيخ خالد بن علي آل خليفة، والنائب العام البوعينين.

وأكد رئيس محكمة التمييز خلال كلمة ألقاها في افتتاح الورشة، أهمية الإشراف القضائي الكامل كضمانة أساسية لشفافية ونزاهة الانتخابات، ودوره في تنسيق الجهود وإدارة العملية التنظيمية من أجل إنجاح الانتخابات.

كما أعرب النائب العام عن بالغ الاعتزاز والفخر بمستوى الكفاءات القضائية الوطنية وما تتمتع به من خبرات اكتسبتها خلال الانتخابات السابقة. بعدها ألقى وزير العدل رئيس اللجنة العليا للإشراف على سلامة الانتخابات، كلمة رحب فيها بالقضاة وأعضاء النيابة العامة والمستشارين، قائلا إن ما تحقق من خبرة قانونية بحرينية متراكمة في المجال الانتخابي ما كانت لتتحقق لولا دعم المجلس الأعلى للقضاء والنيابة العامة.

وقدمت اللجنة العليا خلال الورشة التحضيرية، عرضًا تفصيليًا حول خطة العمل الإجرائية لسير العملية الانتخابية بيوم التصويت، بدءا من فتح مقار الاقتراع ووصولا لمرحلة فرز الأصوات وإعلان النتائج، وبما يكفل تحقيق أعلى معايير الشفافية وضمانات النزاهة.