+A
A-

انطلاق دوري الطائرة بلقاء النصر والبسيتين

تفتتح اليوم الثلاثاء منافسات دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم الرياضي 2018/2019 عندما يلتقي النصر مع البسيتين الساعة 6 مساء على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية، وذلك في إطار منافسات الجولة الأولى من المسابقة. ويتنافس على لقب بطولة الدوري ثمانية أندية وهم الأهلي “حامل اللقب” والمحرق “الوصيف” مع النجمة وداركليب والنصر والبسيتين وبني جمرة وعالي الوافد الجديد لدوري الأضواء، فيما يشارك منتخب الشباب في القسم الأول فقط كفريق تاسع بهدف الارتقاء بمستوى المنتخب وتوفير أكبر من المباريات للمنتخب، ولا تحتسب مباريات الأندية معه في الترتيب ويحصل الفائز عليه 200 دينار.

وستقام منافسات المسابقة بمعدل يومين في الأسبوع عبر إقامة مواجهتين في اليوم الواحد ستقام غالبًا يومي الثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع بحسب جدول القسم الأول.

البسيتين والنصر سيقصان شريط افتتاح مسابقة الدوري وكلاهما يطمحان في الظهور الإيجابي بهذا الموسم والبقاء ضمن المراكز الأربعة أو الخمسة الأوائل.

النصر يدخل المواجهة تحت قيادة المدرب التونسي فوزي الهواري الذي احتفظ النادي بخدماته للموسم الثاني على التوالي لتحقيق أكبر قدر من الاستقرار الفني، وانتهج النادي خلال الموسم الماضي شعار التجديد والبناء، لكن الموسم الحالي يعطي مؤشرات بارتفاع سقف الطموح في ظل استعانة النادي بالمحترف المغربي كمال أعالي الذي يجيد اللعب بمركزي 2 و3 لكن مشاركته اليوم غير مؤكدة بسبب إجراءات التسجيل.

ويعول الهواري على لاعب الخبرة ضارب مركز 4 صبيح إبراهيم العائد إلى ناديه بعد مشاركته الموسم الماضي مع البسيتين، بالإضافة إلى وجود علي سلطان اللذين سيقع عليهما عبء استقبال الكرة الأولى والهجوم، مع وجود صانع الألعاب محمد عبدالله في ظل الغياب المحتمل لعيسى عباس بسبب ظروف العمل، بالإضافة إلى وجود حسين علي خليفة ومحمد عبدالجبار بمركز 3 اللذان يتلخص دورهما في الهجوم السريع وتشكيل حوائط الصد، والليبرو حسين طاهر صاحب الخبرة مع مجموعة من الوجوه الجديدة الشابة.

في المقابل، فإن البسيتين يدخل المسابقة بقيادة جديدة تتمثل في المدرب الوطني محمد الشيخ الذي نجح في استقطاب المحترف الصربي “ماركو” بالإضافة إلى ضارب مركز 4 مبارك الحايكي وأحمد مشرف ومجموعة أخرى من الوجوه الشابة التي يتطلع من خلالها الشيخ لتقديم عروض متميزة.

نظام الدوري

تلعب الفرق الثمانية منافسات الدور التمهيدي بنظام الدوري من دورين ويتم خلاله جميع النقاط لتحقيق المراكز من الأول إلى الثامن.

وخلال المربع الذهبي يلتقي صاحب المركز الأول بالتمهيدي مع صاحب المركز الرابع ويلعبان مواجهتين من أصل ثلاث، الفائز في اثنتين منهما يتأهل للنهائي ويعتبر الحاصل على المركز الأول في الدور التمهيدي فائزًا بالمباراة الأولى، كما يلتقي صاحب المركز الثاني مع الثالث ويتأهل الفائز من مواجهتين إلى النهائي.

ويلعب الخاسران مباراة واحدة لتحديد المركزين الثالث والرابع، فيما يلعب المتأهلان للنهائي ثلاث مواجهات الفائز في اثنتين منهما يحصل على لقب بطولة الدوري.

ويهبط الفريق الحاصل على المركز الأخير في الدور التمهيدي إلى دوري الدرجة الثانية وفي حال تعادل فريقين في عدد النقاط وعدد مرات الفوز تقام مباراة فاصلة، وفي حال تعادل أكثر من فريق تقام مباريات بينهما من نصف دوري.

تأجيل مباراة المحرق ومنتخب الشباب

قرّرت لجنة المسابقات تأجيل مباراة المحرق ومنتخب الشباب الذي كان مقررًا لها أن تقام اليوم الأربعاء الساعة 7:30 مساء، إلى يوم الخميس الموافق 15 نوفمبر الجاري.