+A
A-

الأهـلـي يجتـــاز توبـلـي وينـفــرد بصــدارة الـيــد

انفرد فريق الأهلي بصدارة دوري اليد بعد اجتيازه توبلي (19/22) في المباراة التي جمعتهما أمس في الجولة الخامسة من الدور التمهيدي. وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الأهلي 6/11، وبذلك أصبح رصيده 15 نقطة من 5 مباريات وتوبلي الذي تلقى خسارته الثانية صار رصيده 11 نقطة.

مجريات اللقاء

الشوط الأول كان هزيلا فنيا للغاية وفقيرا تهديفيا في ظل اللعب العشوائي من كلا الفريقين والأخطاء الهجومية المستمرة وإضاعة الفرص بشكل غريب والتي تألق في صد بعضها الحارسان تيسير محسن في الأهلي ومحمد عباس في توبلي.

بعد الدقيقة 25 نشط الأهلي هجوميا ووسع الفارق لصالحه مستغلا قوة حارسه تيسير وأخطاء توبلي لينتهي الشوط 6/11.

ولم يتغير الحال كثيرا في الشوط الثاني من ناحية الأداء الفني رغم مشاركة صادق علي، إلا أن الأهلي حافظ على فارق الأهداف مع خصمه الأمر الذي جعله يسيّر المجربات لصالحه وسط معاناة هجومية في توبلي في بعض الفترات وارتكابه للأخطاء وتباطئه في التغطية الدفاعية ليخرج خاسرا.

برز من الأهلي تهديفيا حسن السماهيجي (5 أهداف) وصادق علي (3 أهداف) وفي توبلي حسين الغزال (6 أهداف) وحسين ميرزا (4 أهداف).

باربار والتضامن

في المباراة الثانية، حقق فريق باربار نتيجة الفوز على نظيره التضامن (27/33) بعدما انتهى الشوط الأول لصالحه أيضا بفارق 7 أهداف (11/18). وبذلك أصبح رصيده 13 نقطة في المركز الثاني والتضامن بخسارته الرابعة 7 نقاط.

ولم يجد باربار أية صعوبة في تحقيق الفوز بسبب نزول لاعبيه القوي بأرضية الميدان وضرب مرمى خصمه مرارا بالكرات السريعة من جهة ولهجومه المنظم من جهة أخرى، فيما التضامن سعى جاهدا إلى مقارعة لاعبي باربار وتمكن على فترات من اختراق حصونه وهز شباكه إلا أن كثرة الأخطاء الهجومية التي ارتكبها كلفته الخروج خاسرا في اللقاء.

وبرز في باربار تهديفيا كل من محمود عبدالقادر (9 أهداف) وجعفر عبدالقادر (6 أهداف)، وفي التضامن أحمد عباس 9 أهداف ومحمد علي (6 أهداف).

 

مباريات اليوم

لحساب المجموعة نفسها تقام اليوم مباراتان، في الأولى يصطدم الدير بأم الحصم في تمام الساعة 5.30 وتعقبها مباشرة مباراة النجمة والبحرين عند الساعة 7 مساء.

اللقاء الأول، يدخل الدير (9 نقاط) وأم الحصم (8 نقاط) بهدف تعويض تعثرهما بالتعادل بالجولة الماضية واحتلال مركز متقدم مع توقف المنافسات.

أما اللقاء الثاني، فتبدو كفة النجمة (9 نقاط) الأرجح لتحقيق الفوز الرابع على التوالي وهذه المرة من بوابة البحرين متذيل الترتيب (4 نقاط).