+A
A-

خالد بن حمد: النزالات تميزت بتنوع الخطط الفنية

شهد  النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطةBMMAF رئيس اللجنة العليا المنظمة لأسبوع بريف الدولي للقتال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، منافسات اليوم الأول من بطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة، أكبر مهرجان لفنون القتال المختلطة  في القارة الآسيوية متمثلا في #أسبوع_بريف_الدولي_للقتال، والذي يقام في مملكة البحرين تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية،وذلك بتنظيم من الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة بالتعاون والشراكة مع الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة واتحاد القتال الشجاع، حيث تشهد إقامة النسخة الخامسة من بطولة العالم للهواة، والنسخة الثامنة عشرة من بطولة القتال الشجاع- بريف في الفترة 11- 18 نوفمبر الجاري على صالة مدينة خليفة الرياضية. والذي يشهد إقامة النسخة الخامسة من بطولة العالم للهواة والنسخة الثامنة عشر من بطولة القتال الشجاع .

وحرص سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على تشجيع لاعبي منتخبنا الوطني لفنون القتال المختلطة في نزالات يوم أمس، حيث كان لحضور سموه مع اللاعبين دورا بارز في تقديمهم لأفضل المستويات والخروج بنتائج إيجابية أهلتهم إلى الأدوار الثانية.

واتسمت النزالات التي أقيمت يوم أمس بالندية والاثارة بين مقاتلي مختلف دول العالم الذين قدموا مستويات كبيرة ومتميزة وتنوعا واضحا في طريقة النزالات والخطط الفنية .

نتائج إيجابية ومستويات مميزة

وبهذه المناسبة أشاد سمو الشيخ خالد بن حمد بالنتائج الايجابية التي حققها مقاتلوا بطولة العالم والذين يمتلكون خبرات عالية  في رياضة فنون القتال المختلطة وقال سموه “أن الانتصارات التي حققها المقاتلون من مختلف دول العالم في البطولة تدل دلالة واضحة على القدرات الكبيرة والتي يمتلكها المقاتلون وتعكس مدى حرصهم  على تحقيق النتائج التي تثبت مدى التطور الكبير الذي باتت تحتله رياضة فنون القتال المختلطة على مستوى العالم.

نتوقع مزيدا من الإثارة

وتابع سموه “إن منافسات اليوم الاول من البطولة شهدت حضورا متميزا للغاية عبر نخبة من المقاتلين الذين حرصوا على تقديم أفضل مستوياتهم الفنية وسخروا جميع خبراتهم من أجل تحقيق الفوز في تلك النزالات ونحن على ثقة كبيرة بمقاتلي العالم في تحقيق مزيد من الانتصارات والإثارة وصولا الى انجاز جديد في البطولة العالمية ترفع من شأنهم العالمي كما أن المقاتلين قدموا مستويات متفاوتة وتمكن البعض من الفوز والبعض الاخر قدم نزالات قوية لكن الحظ لم يحالفه في الفوز نؤمن أن القادم سيكون أفضل لهم نظرا لما يتمتعون به من مستويات رائعة وقوية.

خالد بن حمد.. الرياضة والإنسانية

دائما ما يحرص سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على تسخير الحركة الرياضية في دعم الجانب الإنساني والعمل الخيري وتقديم سموه للمبادرات الرائدة على مستوى البحرين والمنطقة وهو الامر الذي تمثل في حفل افتتاح بطولة العالم لفنون القتال المختلطة.

سموه د دخل في نزال مثير مع المقاتل من ذوي العزيمة محمد بوهزاع وذلك في مبادرة من سموه لمنح اللاعب فرصة قوية للنزال أمام الجماهير الرياضية التي حضرت حفل الافتتاح بالإضافة الى منح سموه الثقة العالية في نفس الاعب من اجل مواصلة التدريبات والحضور القوي في مثل هذه البطولات وليتمكن اللاعب من ضمان مسيرته في رياضة فنون القتال المختلطة.

سموه تمكن من هذا النزال أن يسخر الحركة الرياضية من أجل خدمة العمل الإنساني وتأكيد اهتمام سموه بذوي العزيمة من أجل الارتقاء بمستوياتهم وتلبية احتياجاتهم ودمجهم في المجتمع بصورة صحيحة.

أنتهى نزال سموه مع بوهزاع لدى الجماهير ولكنه سيبقى عالقا في ذهن الجميع وسيرسم مستقبلا مشرقاً لذوي العزيمة

 

خالد بن حمد يلتقي ذوي العزيمة

حرص سموه على التقاء ذوي العزيمة وأهاليهم بعد نهاية حفل افتتاح بطولة العالم لفنون القتال المختلطة وذلك في بادرة من سموه تأكد حرصه المتمثل في دعم أهالي ذوي العزيمة والوقوف الى جانبهم.

وتحدث سموه مع ذوي العزيمة وأهاليهم وتبادل معهم اطراف الحديث حول أبنائهم  وأكد سموه أن فئة ذوي العزيمة هم أبناء البحرين وهم جزء لا يتجزأ من المجتمع البحريني ويسعى الجميع الى دمج هذه الفئة في المجتمع بالصورة الصحيحة والعمل على تلبية احتياجاتهم خاصة في الجانب الرياضي، وهو الأمر الذي اتضح من خلال اشراكهم في العديد من البطولات الرياضية المختلفة مشيرا سموه الى أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من المبادرات التي ستساهم في تأكيد مكانة ذوي العزيمة والارتقاء بمهاراتهم وقدراتهم في مختلف المجالات.

شكرا خالد بن حمد

عبرت والدة محمد بوهزاع ليلى محمد يوسف عن شكرها إلى سمو الشيخ خالد بن حمد على اللفتة الإنسانية الرائعة والتي جاءت كتلبية لرغبة ابنها محمد بوهزاع في نزال مع سموه على هامش أفتتاح بطولة العالم لفنون القتال المختلطة.

براون: البحرين تمتلك قدرات احترافية عالية

أشاد غاريث براون رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة بحسن تنظيم مملكة البحرين أسبوع بريف الدولي للقتال والذي يشهد إقامة النسخة الخامسة من بطولة العالم للهواة والنسخة الثامنة عشر من بطولة القتال الشجاع – بريف بالنجاح الباهر الذي حققه افتتاح البطولة والذي شهد حضور وتواجد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وقال براون “ لقد سعدنا في الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة بالحفل الافتتاحي الذي شهده سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والذي يؤكد حرصهما الموصول على نجاح البطولة العالمية التي تقام للمرة الثانية على التوالي في مملك البحرين وإنني باسمي ونيابة عن الجمعية العمومية للاتحاد الدولي نتقدم بالشكر الى سموهما على دعمهما لمسيرة رياضة فنون القتال المختلطة العالمية”.

نتائج المواجهات

حقق المقاتل البحريني عبدالرحمن الحسن فوزا مستحقا على خصمه الهندي كريشنا بالا بالنقاط بعد تفوقه في الجولات الثلاث وسيطرته على المقاتل الهندي وطرحه أرضا، ومنح الحكام الثلاثة الفوز للحسن نتيجة أداءه الجيد فوق الحلبة، وعبر الحسن عن سعادته بتجاوز المرحلة الأولى خصوصا مع طموحه الكبير بمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية.

وبرع لاعب منتخبنا عباس خان في مباراته أمام الأذربيجاني ميهراج زربالييف الذي استسلم بشكل سريع قبل الانتهاء من زمن الجولة الأولى بالاستسلام.

وتغلّب البحريني مقمود أدريسوف على منافسه البنمي ديفيد ريفيرا مبكرا منذ الجولة الأولى بعد أن تمكن من إسقاطه على الأرض وتوجيه بعض اللكمات في الوجه بشكل متقطع ليستسلم البنمي ويطلب من الحكم إيقاف القتال لعدم مقدرته على مواصلة المباراة بعد أقل من دقيقتين بثلاث ثوانٍ من الجولة الأولى دون الحاجة لتكملتها ولعب الجولتين الثانية والثالثة.

وتألق لاعب منتخبنا نايف فكري في مباراته أمام التشيكي لوكاس كوفال وأنهى المباراة من الجولة الأولى بعد أن أسقط منافسه أرضاَ قبل دقيقتين من زمن المباراة بعشر ثوانٍ وأجبره على الاستسلام.

واستطاع لاعب منتخبنا شامل غمبتوف من الفوز على التشيكي جارسولاف هاردليكا في الجولة الثالثة إثر خطأ ارتكبه اللاعب التشيكي مما اضطر الحكم لإنهاء المباراة وإعلان فوز غمبتوف، في الوقت الذي كانت التوقعات تشير إلى فوز غمبتوف بناء على معطيات الجولات الماضية وحتى الثالثة.

وحقق لاعب منتخبنا مراد غيسنوف فوزاً مستحقاً على لاعب منتخب كازاخستان محمد نوركين في اليوم الافتتاحي، ففقي الجولة الأولى شاب اللقاء حذر كبير من نوركين وحاول صد الضربات، فيما سقط نوركين في الجولة الثانية على الأرض وحاصره لاعبنا غيسنوف حتى نهاية الجولة، وفي الثالثة نوّع مراد في الهجوم وأسقط منافسه على الأرض قبل نصف دقيقة من النهاية.

وخسر البحريني منصور مقمدوف أمام الروسي روسلان ساتييف في مباراة حذرة بشكل كبير من الطرفين في الجولات الثلاث، فقد بدأت بالجولة الأولى متكافئة وحذرة، وازداد الحذر في الجولة الثانية بشكل أكبر، أما الجولة الثالثة فقد استطاع الروسي ساتييف توجيه بعض الضربات للبحريني مقمدوف ليعلن الحكم فوز ساتييف بالنزال.

نتائج المواجهات الأخرى

وشهدت النزالات فوز لاعب كازاخستان أليبي على لاعب فنلندا كافان، وفاز لاعب ويلز أيوغهان على لاعب اسبانيا جونزالو، وفاز لاعب بريطانيا عبدالغضاري على لاعب السويد سبستيان، وتفوق لاعب باكستان زيشان على لاعب السعودية عبدالرحمن الحارثي، ولاعب لبنان رولاند فاز على لاعب تاي بوسي، وتفوق كيران على الفنلندي ديفيد، واستطاع  الأوكراني أتدايف من الفوز على ديلان، وفاز الروسي شارابوديان على السعودي عبدالرحمن السونايا، وفاز الصيني زاو على الهندي راشي.

وتمكن السويدي زوران من الفوز على المكسيكي جياكومو، وفاز البرازيلي كارلوس على الانجليزي جيرارد، وفاز الأمريكي جارليس على البريطاني يونغ، وتفوق الياباني شو على التركي طه، والسويدي جوني فاز على الايسلندي اسغير، وفاز اللبناني إلياس على الايطالي سيموني، وخسر السعودي سليمان المحمودي من الكازاخستاني داتسان، وفاز لاعب بلغراد ديلان على البريطاني كاليوم، وفاز الأوكراني فلاديسلاف على التشيكي مارتن، وفاز الفنلندي إيميل على الروماني سباك، والاسباني سوسا فاز على الأمريكي ميلير، وفاز الياباني كوهي على الجنوب افريقي أندريو، وفاز النوزلندي تورينتو على اللبناني جيورجيس.

حضور جماهيري متميز

شهدت حفل افتتاح أسبوع بريف الدولي للقتال والذي يشهد إقامة النسخة الخامسة من بطولة العالم للهواة والنسخة الثامنة عشر من بطولة القتال الشجاع – بريف حضورا جماهيريا متميزا بعد أن حرصت الجماهير على التواجد في وقت مبكر لدخول الصالة الرياضية بمدينة خليفة الرياضية.

منافسات اليوم الثاني تنطلق اليوم

هذا وتنطلق صباح اليوم الثلاثاء منافسات اليوم الثاني من البطولة، ومن المتوقع أن تكون النزالات مثيرة.

ويسعى لاعبي منتخبنا الوطني لفنون القتال المختلطة مواصلة تقديم أفضل المستويات وتحقيق النتائج الايجابية.