+A
A-

البحرين والهند نموذجان للتعايش والتعددية الدينية

البحرين تحرص على الإسهام الفاعل في تقريب الثقافات والأديان

إيمان المملكة  بالسلام جعلها خيارا إستراتيجيا للاستثمارات الأجنبية

ما يتسم به مجتمع البحرين من تعدد يشكل أمرا حيويا لأي مجتمع

المملكة تضم مختلف الديانات وعرف مجتمعها على الدوام بالتسامح

العلاقات مع الهند لها تاريخ طويل وللجانب التجاري نصيب وافر منها

الوفد الهندي يشيد بما تتمتع به البحرين من حرية دينية وتعددية

 

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لدى استقبال سموه وفدا تجاريا ودينيا هنديا، أن البحرين شكلت على مر التاريخ محطة مضيئة في حوار الحضارات والثقافات والأديان. وبين سموه أن مملكة البحرين تحرص على الإسهام الفاعل في تقريب الثقافات والأديان؛ لإيمانها الراسخ بأهمية ذلك في الوصول إلى السلام العالمي، مؤكدا سموه أن هذه المعطيات جعلت من المملكة خيارا إستراتيجيا للاستثمارات الأجنبية، إضافة إلى ما توفره الحكومة من بيئة خصبة وتسهيلات للمستثمرين، وأكد سموه أن مملكة البحرين وجمهورية الهند الصديقة تتشابهان في أنهما نموذجان للتعايش والتعددية الدينية التي ترتكز على تاريخ طويل من التسامح الذي شكل ثراءً مجتمعيًا.

وقال سموه: “إن ما يتسم به مجتمع البحرين من تعدد يشكل أمر حيوي لأي مجتمع، وهذا التعدد نابع من روح التسامح التي عرف بها شعب البحرين، فالبحرين تضم مختلف الأعراف والديانات، وعرف مجتمعها على الدوام بالتسامح وتقبل الآخر”.

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل بقصر القضيبية أمس وفدا تجاريا ودينيا من جمهورية الهند الصديقة يتقدمهم رئيس مجلس إدارة شركة أجميرا، راجنيكانت شامال جي أجميرا.

ورحب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بتوجه المستثمرين من جمهورية الهند الصديقة لتعزيز استثماراتهم في مملكة البحرين عبر التعاون البناء مع القطاع الخاص، مؤكدا سموه أن العلاقات بين البلدين لها تاريخ طويل وللجانب التجاري نصيب وافر منها وإسهام فاعل في تطويرها ولا يزال التعاون الاستثماري يرفد العلاقات الثنائية بين البلدين لكل أشكال الدعم والإسناد.

وأعرب سموه عن ارتياحه لما تشهده العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية الهند الصديقة من نماء مستمر، يعكس عمق روابط التعاون التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين، مؤكدا أن العلاقات البحرينية الهندية ترسخت عبر سنين طويلة وترتكز على أسس متينة من الاحترام والحرص المتبادل على بناء نموذج قوي للتعاون يخدم المصالح المشتركة للبلدين. وأشاد الوفد التجاري الهندي بما هيأته الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من كافة أسباب النجاح للاستثمارات الأجنبية، منوها بما تشهده مملكة البحرين من نشاط استثماري وحراك اقتصادي يشجع المستثمرين على أن يتخذوا من البحرين منطلقا لأعمالهم.

فيما أعرب الوفد الديني الهندي عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على ما تحظى به الجالية الهندية من دعم ورعاية من الحكومة برئاسة سموه، مشيدين بما تتمتع به مملكة البحرين من حرية دينية وتعددية فكرية وثقافية وإسهامها الفاعل والمؤثر في الحوار بين الأديان والثقافات.