+A
A-

سمو ولي العهد يشارك في افتتاح مصنع ماكلارين بالمملكة المتحدة

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أهمية تعزيز قدرة مختلف القطاعات الصناعية في خلق الفرص النوعية والمردود الإيجابي على النمو، وإتاحة سبل الابتكار وتوظيف الإبداع وتطويع التقنيات المتطورة بما يسهم في تعزيز استدامتها وتنافسيتها، مشيرا سموه في هذا الصدد إلى ما يحوز عليه قطاع صناعة السيارات من تفوق وقوة وانتشار في الأسواق العالمية؛ كونها إحدى أهم روافد استقطاب رؤوس الأموال والاستثمارات.

جاء ذلك لدى مشاركة سموه أمس في حفل افتتاح مصنع ماكلارين في روثيرهام بالمملكة المتحدة بحضور دوق كامبريدج صاحب السمو الملكي الأمير وليام، وصاحبة السمو الملكي دوقة كامبريدج، والذي يختص بصناعة التجويفات الداخلية لسيارات ماكلارين باستخدام تقنيات ألياف الكربون.

وأشار سمو ولي العهد إلى ما يشكله افتتاح هذا المصنع من إضافة مهمة على المستوى العالمي خصوصا في تقنية استخدام ألياف الكربون، وأحدث الابتكارات والأبحاث لتحسين عمليات وأداء سيارات ماكلارين، مؤكدا في هذا الصدد إلى إسهام المصنع ودوره في تطوير سيارات الفورمولا 1.

وأعرب سموه عن سعادته بالمشاركة في هذا الافتتاح إلى جانب صاحب السمو الملكي الأمير وليام دوق كامبريدج وقرينته، مشيدا سموه بالعلاقات القائمة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة المتصلة بتاريخ ممتد من التعاون والتنسيق المشترك على جميع الصعد.

وقد قام صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ودوق كامبريدج بجولة اطلع خلالها على خط التصنيع والمرافق الرئيسة في المصنع.