+A
A-

“بحرين هوليديز” باسطنبول يشخّص مشكلات السياحة

حدد المشاركون في ملتقى اسطنبول  الذي انطلق أمس عددا من العقبات والتحديات والمشكلات التي يعانيها القطاع السياحي في البحرين واتفقوا على وضع الحلول المناسبة لها بالتشاور فيما بينهم وبالتنسيق مع الجهات المعنية.

ولخص المشاركون في الملتقى الذي تنظمه شركة “بحرين هوليديز تلك المشكلات في أمور عدة أبرزها المنافسة غير الشريفة للمكاتب غير المرخصة وأخرى تخص شركات الطيران وتتعلق بتنظيم القطاع السياحي.

ووضعوا حلولا عدة لتلك المشكلات والتحديات تتمحور في محاولة تنفيذها بشكل جماعي تطبيقا لمقولة في “الاتحاد قوة”؛ الأمر الذي يجعل الأصوات مسموعة، وهو أمر بدأته “بحرين هوليديز” التي باتت مظلة جامعة لكثير من مكاتب السياحة والسفر بالمملكة.

لكن المشاركين بالملتقى ومسؤولي “بحرين هويديز” عادوا ليؤكدوا أن التجمع يهدف إلى التشاور ووضع الأصبع على الجرح وإيصال الأفكار، وإلا فإن الأمر يبقى بيد الجهات المعنية والجمعيتين المختصتين، واللتين أكدتا أنهما متعاونتان ومتفهمتان.

وأضافوا أن أبواب مسؤولي السياحة في المملكة دائما مفتوحة لخدمة القطاع والنهوض به لاسيما هيئة السياحة التي يقودها شباب متنور وواع قادر على تفهم حاجة القطاع. من جانب آخر، أبدى المشاركون في الملتقى اهتماما كبيرا في عمل برامج لتعزيز السياحة الواردة للمملكة وطرح منتجات جديدة تستقطب السياح الخليجيين وحتى الأجانب. وتتضمن أجندة الملتقى لقاءات وورش عمل عدة مع مكاتب سياحية تركية؛ لوضع برامج تنشط السياحة البينية بين البلدين.  وأشاد المشاركون بتطلعات شركة “بحرين هولديز” وخططها المستقبلية وإستراتيجيتها التوسعية فيما يتعلق بتعزيز السياحة الداخلية وطرح منتجات حديثة تغذي مكاتب الشركاء وتعطيهم فرصة لتسويق منتجات مميزة وحصرية. وترعى “بحرين هوليديز” الملتقى بالتعاون مع شركائها وكالات ومكاتب السياحة والسفر داخل البحرين وخارجها؛ بهدف تعزيز السياحة الواردة والسياحة البينية بين وكلائها في الوجهات السياحية المختلفة من جهة ومناقشة تحديات القطاع وإيجاد الحلول بشكل تشاوري من جهة أخرى. ويشارك في الملتقى أكثر من 30 مكتبا سياحيا معظمهم يعملون تحت مظلة شركة “بحرين هولديز” التي انطلقت بمنتج سياحي حديث على السوق المحلية؛ كون جميع خدماتها تقدم للشركات، وليس للأفراد. وتعمل “بحرين هوليديز” على مبدأ عمل الشراكات مع كبريات الشركات والمكاتب السياحية في المملكة وخارجها وتقدم لهم خدماتها السياحية فيما يخص تسيير الرحلات الجماعية والأفواج لمختلف وجهات العالم.