+A
A-

البحرين ومصر تتقاسمان جائزة “الصحة العالمية”

“البلاد” تفوقت على مشاركين من 22 دولة  على مستوى إقليم شرق المتوسط

 

“البلاد” كان لها شرف التفوق على مشاركين من 22 دولة على مستوى دول إقليم شرق المتوسط، حينما تقاسمت الجائزة الأولى مع مصر في مسابقة منظمة الصحة العالمية في مجال الإعلام الصحي، التي نظمها المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية.

وكرمت المنظمة العالمية في مقرها بالقاهرة، الصحافية بدور المالكي بعد فوزها بالجائزة الأولى مناصفة مع عزيزة فؤاد من مؤسسة الأهرام المصرية، بحضور مدير إدارة الوقاية من الأمراض السارية ومكافحتها رنا الحجة، بالنيابة عن المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط أحمد المنظري، وعدد من كبار المسؤولين العاملين في مكاتب المنظمة بالإقليم، إذ كرمت الحجة “البلاد” بحضور الصحافة والإعلام بجمهورية مصر العربية.

وتم الإعلان عن فوز مملكة البحرين بالمسابقة كأول دولة خليجية تحصد هذا التتويج للمسابقة التي خصصت لأفضل تغطية إعلامية للمشكلات المتعلقة بمقاومة المضادات الحيوية وإساءة استعمالها، وشارك بها إعلاميون وصحافيون من مختلف دول الإقليم كافة، إذ تم اختيار التغطية الصحافية الخاصة بـ “البلاد” أفضل تغطية مشاركة بالمسابقة.

وتم خلال الاحتفال بالأسبوع العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية للعام 2018، وتفوقت الزميلة المالكي على أكثر من 200 مشارك من دول الخليج العربي، وإقليم شرق المتوسط بالمركز الأول، في عمل إعلامي متميز.

المنظري يهنئ البحرين

وكان مكتب منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط قد أعلن عن فوز الزميلة بدور المالكي بالمركز الأول بمسابقة المنظمة التي نظمت على مستوى الإقليم عن فئة “الإعلام المكتوب والمقروء” (صحف ومواقع إلكترونية). والبحرين هي أول دولة خليجية تفوز بالجائزة الإقليمية.

وقدمت المالكي ملفا متكاملا عن استخدام المضادات الحيوية والآثار المترتبة على الإفراط في استعمال المضادات والخطط والبرامج الوطنية ودور منظمة الصحة التوعوي في هذا الصدد.

وكان المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط أحمد المنظري قد بارك الزميلة بدور المالكي الفوز وذلك لدى استقباله لها بمقر المنظمة في القاهرة، مهنئا البحرين بالإنجاز الدولي ومؤكدا أن المملكة قد خطت خطوات رائدة في المجال الصحي.

المالكي: سمو رئيس الوزراء ملهمي بالفوز

عبرت الزميلة بدور المالكي عقب التتويج عن سعادتها بهذا الإنجاز الذي أهدته للبحرين ملكا وشعبا وقيادة وفي مقدمتها عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وقالت إن دعم قيادة مملكة البحرين للصحافة والكلمة، ووجود شخصية ملهمة ومحفزة للإبداع لدى الإعلاميين جميعا، هي شخصية صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، تلكم الشخصية الرائدة والملهمة التي علمت أصحاب القلم، مسؤولية القلم، وفتحت لنا الإعلاميين أبواب المنافسة والريادة، وشجعتنا روح سموه الملهمة والمغامرة على طرق أبواب التحدي وحصد الفوز على مستوى العالم؛ من أجل البحرين الغالية على قلوب كل المخلصين لها. وتضيف أن “سموه كان ملهمي في فوزي سابقا بـ 3 جوائز على مستوى دول مجلس التعاون والآن بهذه الجائزة الرفيعة المستوى.