+A
A-

550 مصمما يعرضون روائعهم في “الجواهر العربية”

سيتم افتتاح معرض الجواهر العربية 2018، وهو المعرض الأول للمجوهرات والساعات في الشرق الأوسط، تحت رعاية صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وذلك بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات يوم غد الثلاثاء 20 نوفمبر 2018، ويستمر المعرض السابع والعشرون في هذه السلسلة السنوية المرموقة حتى يوم السبت 24 نوفمبر 2018.

يضم الجواهر العربية هذا العام أكثر من 550 عارضًا من 31 دولة لعرض أروع التصاميم الكلاسيكية والعصرية لمدة 5 أيام متواصلة التي يستطيع خلالها المتسوقون الاختيار من مجموعة كبيرة من المجوهرات والساعات والأحجار الكريمة الثمينة، بالإضافة إلى ساعات الحائط وأدوات الكتابة والإكسسوارات الفاخرة والكثير من المعروضات من جميع أنحاء العالم.

ويستقبل المعرض الزوار بدون أي رسوم دخول، وتتوقع الشركة المنظمة للمعرض أيه بي إم إدارة المعارض العربية أكثر من 50 ألف زائر لمنصات ومساحات العرض التي تبلغ 21 ألف متر مربع من روائع المجوهرات.

ويشهد الجواهر العربية 2018 عودة بيوت المجوهرات والساعات العالمية الشهيرة 2018، بما في ذلك الأسماء التجارية الكبرى. وسيستخدم العديد من العارضين الدوليين البارزين هذا الحدث كمنصة لتقديم مجموعات حصرية وقطعة محدودة من الإصدارات لسوق الشرق الأوسط.

تكمل هذه العلامات التجارية الشهيرة 7 مجموعات وطنية من الدول الرائدة في تصدير المجوهرات. وهي تشمل الوفود العائدة التي تضم أرقى تجار التجزئة والمصممين والمصنعين من هونغ كونغ والهند ولبنان وسنغافورة وتايلند.

كما سيعرض الجناح الروسي المتميز منتجات مذهلة يعرضها رواد صناعة المجوهرات لأول مرة بمعرض الجواهر العربية 2018، وتشمل أفضل التصاميم والحرفية التي يشتهر بها تجار المجوهرات في موسكو وسانت بطرسبرج وياكوتسك ومدن أخرى التي تناسب أذواق جمهور الشرق الأوسط.

من جانبه، قال مدير المبيعات والتسويق بشركة يو بي إم إدارة المعارض العربية، فوزي الشهابي “يتماشى تألق التراث البحريني الغني في صناعة المجوهرات بشكل مثالي مع الجواهر العربية ويجعل من البحرين مضيفة طبيعية حيث يرجع تاريخ صناعة اللؤلؤ في أرخبيل الجزيرة إلى 4000 سنة، ويحي المعرض إرثًا من التجارة الدولية وحسن الضيافة في العصر الحديث”.

وأضاف “حيث إننا نتطلع إلى المستقبل، من المتوقع أن تنمو مبيعات المجوهرات العالمية السنوية بمعدل يتراوح بين 5 إلى 6 % سنويًّا لتصل إلى 28 مليار دولار بحلول عام 2020. ومن الضروري أكثر من أي وقت مضى أن ينسجم تجار المجوهرات مع تفضيلات المستهلكين المتغيرة وتلعب المعارض الناجحة مثل الجواهر العربية دورًا حيويًّا في ضمان النجاح التجاري”.

وهناك مشاركة من قبل كبار الصاغة من النمسا وبلجيكا، البرازيل، الصين، قبرص، فرنسا، ألمانيا، اليونان، إيطاليا، الأردن، الكويت، لاتفيا، لبنان، ليتوانيا، ماليزيا، عمان، السعودية، إسبانيا، سويسرا، تايوان، تركيا، الإمارات، المملكة المتحدة، أوكرانيا، والولايات المتحدة الأميركية.