+A
A-

30 علامة تشارك مع مجوهرات آسيا بـ“الجواهر”

زار رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لدى تفضل سموه بافتتاح معرض الجواهر العربية 2018، جناح شركة مجوهرات آسيا يوم أمس.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة مجوهرات آسيا محمد جعفر، إن 30 علامة تجارية تشارك مع مجوهرات آسيا في معرض الجواهر العربية 2018، مبينًا أن بعضها جديد في الأسواق البحرينية وهي شركات عريقة.

وأضاف أن “هناك شركة جديدة خلال هذا العام وهي شركة (مارينا بي) التي تجد إقبالاً كبيرًا من البحرينيين في الخارج وارتأينا فرصة مشاركتها خلال المعرض لأول مرة هذا العام”، مشيرًا إلى أن صاحبة الشركات كانت تصمم المجوهرات لشركة بولغاري وبنهاية السبعينات أسست شركتها الخاصة ومنتجاتها تشبه قطع بولغاري القديمة المعروفة.

وعن التوسع في الفروع، أوضح أن مجوهرات آسيا لديها 7 فروع إضافة إلى البوتيكات الحصرية للشركات، وسيتم افتتاح بوتيك “ماسيكا” إما أواخر العام الجاري أو مطلع العام المقبل في مودا مول، فيما سيتم تجديد فرعي مجمع السيف والعالي مستقبلاً وتوسعة فرع مجوهرات آسيا في مودا مول.

وأكد وجود خطة للتوسع في السوق السعودي عبر افتتاح بوتيكات لعلامات تجارية أخرى، والشركة موجودة في مدينة الخبر بالعلامة التجارية “كارتير” منذ أكثر من 10 سنوات وهي من أكبر المحلات في السعودية للمجوهرات والساعات، إلا أنه يتم التركيز حاليا على التوسع في البحرين.

وعن أثر تطبيق ضريبة القيمة المضافة، قال إنها لن تؤثر مشيرًا إلى أنه تم تطبيقها في الإمارات والسعودية وبدأت مجوهرات آسيا بتطبيقها فعليًّا في فرعها الموجود في الخبر، لافتًا إلى أنه لا يوجد أي اختلاف في المبيعات وأن نسبة 5 % زيادة مقبولة لا تؤثر على المبيعات.

وعن قيمة المعروضات، قال إن كل علامة تجارية تعرض أشياء مختلفة ولا توجد جميع منتجاتها في البحرين أو المعرض، مشيرًا إلى أن تلك العلامات التجارية تعتبر معرض الجواهر العربية في البحرين فرصة لجلب قطع استثنائية ليست موجودة في محلاتها على مدار السنة وبنفس الوقت تحرص على الإعلان عن منتجات جديدة للشرق الأوسط.