+A
A-

“أوديمار بيغه”... 25 عاما من التميز

تحتفل أوديمار بيغه في العام 2018 بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لساعة رويال أوك أوفشور التي أُطلِقَت للمرة الأولى العام 1993.

وفي وقت سابق على معرض “الصالون الدولي للساعات الراقية” (SIHH) عرضت الشركة السويسرية الصانعة للساعات أن 3 إصدارات جديدة من هذه الساعة الرياضية الأيقونية: إعادة إصدار الساعة الأصل “رويال أوك أوفشور أوتوماتيك كرونوغراف” وكذلك الساعة الجديدة “رويال أوك أوفشور توربيون كرونوغراف” مع تصميم مُعاصر لمينائها بنسختين.

بعد إصدار الساعة الأصل “رويال أوك أوفشور” في العام 1993، تم إطلاق أكثر من 120 نسخة مختلفة من هذا الموديل البالغ قياس قطره 42 مم بمواد مختلفة مثل الفولاذ المُقاوم للصدأ – ستانلس ستيل، والتيتانيوم والذهب والبلاتين. وفي هذه السنة، سيكون هناك إعادة إصدار أخرى للساعة الأصلية “رويال أوك أوفشور”، إذ تقدم أوديمار بيغه سلسلة خاصة تتوفر إما بالفولاذ المقاوم للصدأ، أو بالذهب الوردي عيار 18 قيراط، كل منهما بإصدار محدود يقتصر على 50 قطعة.

استوحي هذان الإصداران من الساعة السابقة - رويال أوك أوفشور توربيون كرونوغراف 26388PO و 26288OR، ولكن مع حركة أعيد تصميمها بالكامل، وقد تم وضعهما حصريا للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لمجموعة رويال أوك أوفشور.

ويتميّزان بمزيج من المواد التي غالبا ما تظهر في موديلات رويال أوك أوفشور، أما التاج والأزرار الضاغطة فهي مشغولة الآن من السيراميك بدلًا من المعدن والمطاط. كما تقدم ساعة “رويال أوك أوفشور توربيون كرونوغراف” الجديدة ميناءً جديدًا بكل معنى الكلمة قد تم تشكيلهُ كقطعة هندسية معاصرة من عالم التصميم، ويعبّر عن مقاربة جريئة لطالما سعَت أوديمار بيغه على الدوام إلى نقلها عبر جماليات مجموعتها “أوفشور” مع الحفاظ الدائم على جوهرها وشخصيتها.

وبعد مضي 25 عاما على إطلاقها، لاتزال “رويال أوك أوفشور” قادرةً على الكشف عن أبعاد جديدة مبتكرة.