+A
A-

عام للنسيان

ألقت الصحف الألمانية، الصادرة أمس الثلاثاء، الضوء على تعادل المانشافت مع هولندا (2-2)، في الجولة الأخيرة من دور مجموعات دوري الأمم الأوروبية.

وحمل غلاف صحيفة فوتبول بيلد عنوان “مثل الجُبن”، وأشارت إلى فشل المنتخب الألماني في الحفاظ على تقدمه بهدفين، لينجح نظيره الهولندي في معادلة النتيجة في الدقائق الأخيرة.

على جانب آخر، اهتمت الصحيفة بالحكم على المتهم بتفجير حافلة بوروسيا دورتموند الموسم الماضي، بعنوان “سجن مدى الحياة لمفجر حافلة دورتموند؟”.

بينما ركزت صحيفة “واز” على أداء المانشافت بعنوان “بداية قوية.. تعادل متأخر”، وأفادت بأن المنتخب الألماني نجح في الظهور بشكل قوي في البداية، قبل أن ينجح الهولنديون في إدراك التعادل في الوقت القاتل. كما حمل غلاف صحيفة “اكسبريس” عنوان “هولندا تصدم لوف.. المتوحشون الشباب”، في إشارة لقدرة المنتخب الهولندي على قلب الطاولة على رأس رجال المدرب يواكيم لوف، بمجموعة من اللاعبين الشباب.

وواصل منتخب ألمانيا فشله في دوري الأمم الأوروبية، بعدما تعادل في عقر داره مع هولندا.

ولم يحقق المنتخب الألماني أي فوز في البطولة، بعدما خسر مرتين وتعادل في مثلهما، ليظفر بنقطتين فقط، وضعته في ذيل الترتيب، ما أدى لهبوطه للمستوى الثاني.

وحققت ألمانيا 4 انتصارات فقط، خلال 13 مباراة خاضتها طوال عام 2018.

وبلغت نسبة انتصارات المانشافت، خلال العام الحالي، 30.8 %، وهي الأسوأ للمنتخب الألماني منذ العام 1964.

كما ذكرت شبكة “أوبتا”، أن ألمانيا لم تفز في آخر 5 مباريات رسمية، بعد التعادل في مواجهتين والخسارة في 3 أخرى. وتعد هذه السلسلة هي الأسوأ للمانشافت، منذ أن فعلها بين عامي 1978 و1979، بعدم الفوز في 6 مباريات متتالية.

يذكر أن رجال المدرب يواكيم لوف، قد فشلوا أيضا في تجاوز دور المجموعات في كأس العالم، الذي أقيم الصيف الماضي في روسيا.